fbpx

المشاهد نت

“الصحة” تدشن بطاقة تطعيم كورونا الإلكترونية بعدن

عدن – عبدالسلام هائل

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم السبت، البرنامج الإلكتروني الخاص بالمطعمين والملقحين ضد كورونا.

وخلال التدشين، أكد الدكتور علي لوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية، أن البرنامج سيشمل جميع من يأخذون اللقاح ضد كورونا، وسيمنحوا شهادة إلكترونية عبر هواتفهم المحمولة، معتمدة على المستوى الدولي.

وأشار الوليدي إلى أن البرنامج معتمد في 73 دولة شريكة في تطبيق هذا البرنامج، والذي سيتم تعميمه فيما بعد على كافة برامج التحصين الأخرى.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن هذا البرنامج يأتي ضمن إجراءات وزارة الصحة العامة والسكان لضبط وتجويد عملية التحصين، وسيعمل على التخفيف من الإزدحام والجهد والوقت وتكاليف التنقلات على المطعمين، سواء كانوا مسافرين أو الحجاج والمعتمرين، أو من الفئات الأساسية المستهدفة باللقاح.

إقرأ أيضاً  إحصائية شهرية تكشف وضع "كورونا" باليمن

لافتًا إلى أن البرنامج سيعمل على إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية لدى وزارة الصحة ستمكنها من التخطيط الدقيق مستقبلاً، وذلك بحسب توجيهات رئاسة الوزراء اليمنية.

أمين عام رئاسة الوزراء، مطيع دماج، قال خلال التدشين إن البرنامج الإلكتروني يعتبر إنجازًا في ظل الظروف الاستثنائية، وسيُحدث نقلة نوعية في العمل الصحي، وتنفيذ برامج التحصين، والتسهيل على المواطنين والمسافرين في الحصول على بطاقة التطعيم، وفق المواصفات العالمية، وعن طريق هواتف الجوال الشخصية.

يذكر أن التدشين شهد حضور ممثل منظمة الصحة العالمية بعدن، الدكتورة مها محمود، وجاء بالتزامن مع انعقاد اللقاء الموسع لتفييم تنفيذ حملة التلقيح ضد مرض كوفيد 19.

مقالات مشابهة