fbpx

المشاهد نت

الضالع: مقتل وإصابة 13 مدنيًا بانفجار عبوات ناسفة

الضالع-اليمن

الضالع – مكين العوجري

قُتل ثلاثة مدنيين وأصيب عشرة آخرين بينهم نساء، أمس الاثنين؛ إثر انفجار عبوات ناسفة في نقطة احتجاز تابعة لجماعة الحوثي بمحافظة الضالع (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية ل “المشاهد” إن عبواتين ناسفتين انفجرتا بمجموعة من المواطنين المسافرين والحجاج كانوا في طريقهم من دمت إلى الضالع لإجراء التلقيح ضد كورونا.

وأشارت المصادر إلى أن نقطة تابعة لجماعة الحوثيين في منطقة نجد القرين بين دمت ومريس احتجزت المواطنين للتفيش، وبعد ذلك سمحت لهم بالعبور بشكل جماعي، وحينما تجاوزوا النقطة انفجرت عبوتين ناسفتين سقط على إثرها ثلاثة مدنيين وأصيب عشرة آخرين بينهم نساء.

وقالت المصادر إن العبوات زرعها الحوثيون مسبقًا على قارعة الطريق ضمن سلسلة مزروعة على مداخل مواقعها بهدف إعاقة تقدم القوات الحكومية.

إقرأ أيضاً  مقتل القاضي حمران عقب اختطافه في صنعاء

وقال شهود عيان ل “المشاهد” إن الحوثيين قاموا بتوقيف مجموعة من المدنيين من بينهم رجال ونساء كانوا متوجهين إلى مديرية قعطبة من أجل لقاح كورونا، حيث تم مؤخرًا فتح مراكز للتلقيح في قعطبة.

وأكد سكان محليون إن منطقة الاحتجاز تنتشر فيها الألغام والعبوات الناسفة، في ظل اقبال شديد من قبل المواطنين، خاصة المسافرين القادمين من مناطق سيطرة الحوثيين للحصول على لقاح كورونا؛ حتى يتمكنوا من السفر إلى دول الجوار، والتي تشترط اللقاح لكل من يريد الدخول إلى أراضيها.

يأتي ذلك بعد 24 ساعة على استهداف مدنيين من قبل الحوثيين كانوا متوجهين إلى مريس لتلقي اللقاح ضد الفيروس الوبائي، إلا أن نيران العناصر الحوثية منعتهم، وأصابت عدداً منهم.

مقالات مشابهة