fbpx

الحوثيون يضعون شروطًا للمشاركة في المحادثات

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – محمد عبدالله :

أعلنت جماعة الحوثي، الاربعاء، عن عدة شروط للدخول في أي محادثات سلام قادمة مع الحكومة.

وقال المجلس السياسي الأعلى (أعلى سلطة سياسية بالجماعة)، في اجتماع له برئاسة مهدي المشاط ، إن لديه ثلاثة مبادئ أساسية لا يمكن الحياد عنها في أي نقاشات قادمة، وفق وكالة “سبأ” التابعة للجماعة.

وأوضح أن مطالبه تتمثل في رفع الحصار ووقف العدوان (إشارة إلى التحالف العربي) وإنهاء الاحتلال وخروج القوات الأجنبية وعدم التدخل في الشئون الداخلية للبلد.

وأشار المجلس إلى أنه يرحب بـ”الجهود الصادقة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني من خلال رفع الحصار وفتح المطارات والموانئ دون قيود”.

وجاء حديث المجلس السياسي بعد يومين من مباحثات عقدها مع الوفد العماني الذي وصل إلى صنعاء يوم السبت الفائت، للمرة الأولى منذ بدء الحرب في البلد، لعقد مباحثات مع جماعة الحوثي.

إقرأ أيضاً  إب: مقتل شاب وإصابة امرأتين في حوادث أمنية

وتقوم سلطنة عمان بجهود دبلوماسية مستمرة لتقريب وجهات النظر بين الحكومة والحوثيين، حيث تحظى مسقط بعلاقة جيدة مع طرفي الصراع.

والجمعة الماضية، اتهمت وزارة الخارجية الأمريكية الحوثيون برفض المشاركة الدؤوب في وقف إطلاق النار واتخاذ خطوات لحل النزاع المستمر والذي تسبب في تفاقم الوضع الإنساني في البلد.

ومنذ أسابيع تتواصل التحركات والمساعي الإقليمية والدولية، بقيادة المبعوث الأمريكي لليمن تيموني ليندركينج، والمبعوث الأممي مارتن غريفيث بهدف التوصل إلى اتفاق سلام وإنهاء الحرب في اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة