fbpx

الحوثيون: فتح مطار صنعاء استحقاق إنساني وليس مكرمة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – فاطمة العنسي

قالت جماعة الحوثي: إن فتح مطار الدولي، خلال الأيام المقبلة وميناء الحديدة استحقاق إنساني وليس مكرمة.

ولفت بيان صادر عن المجلس السياسي الاعلى للحوثيين، مساء الأربعاء، إلى أن فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة جاء لتخفيف معاناة الشعب اليمني، ولا يعد مكرمة من أحد، وإنما مكسبًا من مكاسب الصمود للشعب اليمني، وفق وكالة “سبأ” التابعة للجماعة في صنعاء.

وجاء بيان المجلس السياسي عقب أيام قليلة من وصول الوفد العماني ورئيس الوفد الحوثي محمد عبدالسلام إلى صنعاء، في زيارة هي الأولى من نوعها لمناقشة مبادرة عمان لأطراف النزاع في اليمن بدعم وطلب من إدراة حكومة بايدن الجديدة والتي جعلت من إنهاء الصراع في اليمن أولوياتها.

إقرأ أيضاً  في آخر إحاطة له.. غريفيث: الحوار في اليمن معقد

واشترطت جماعة الحوثي عبر بيانها إلى أن المناقشات القادمة ستأخذ ثلاث مبادئ أساسية وهي رفع الحصار المفروض على اليمن، ووقف كلي لإطلاق النار برًا وجوًا وبحرًا، وإنهاء الاحتلال وخروج القوات الأجنبية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

وأشاد البيان برئاسة مهدي المشاط إلى جهود سلطنة عمان ووفد المكتب السلطاني في إيجاد حل للازمة اليمنية وإحلال السلام.

ولعبت عمان دورًا مهما بطلب امريكي دور الوسيط بين الأطراف المعنية في اليمن، من أجل التوصل إلى إتفاق وقف إطلاق النار وتسوية سياسية شاملة، بالتزامن مع جهود المبعوثين الأممي والأمريكي الخاصين باليمن، الذَين نفذا جولة مفاوضات جديدة من الأطراف المعنية في المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة