المشاهد نت

الطقس المتوقع خلال الـ 24 ساعة

صورة تعبيرية للطقس

صتغاء – وداد ناصر :

توقع مركز الأرصاد اليوم طقسًا صحوًا إلى غائم جزئيًا يتحول إلى الغائم على المناطق الصحراوية والمنحدرات الجبلية المحاذية للسهول الساحلية الغربية والجنوبية .

وأضاف المركز في نشرته الجوية نشرها في صفحته بالفيس بوك أن الفرصة مهيئة لهطول امطار متفرقة خلال فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء من المرتفعات الغربية لمحافظات (لحج، تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة وصعدة) وأجزاء من المرتفعات الجنوبية لمحافظات (لحج، أبين، شبوة وحضرموت) مع رياح نشطة نهارًا مثيرةَ للأتربة والغبار على المرتفعات الداخلية والهضاب.

وأوضح مركز الأرصاد بأن المناطق الساحلية سيكون فيها طقس صحو إلى غائم جزئيًا، حار ورطب تتراوح فيها درجات الحرارة العظمي بين 34 – 38 درجة مئوية.

وأشار المركز أن الطقس سوف يكون مغبر نسبيًا وحار إلى شديد الحرارة نهارًا، مع تواجد خلايا متفرقة من السحب الممطرة على أجزاء منها، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية مثيرة للأتربة والرمال في المناطق الصحراوية.

إقرأ أيضاً  نازحو مأرب بلا مأوى أو غذاء

وفي أرخبيل سقطرى توقع المركز طقس صحو إلى غائم جزئيًا، والرياح جنوبية غربية نشطة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج، وحذر المركز الوطني للأرصاد الإخوة، قاطني المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، ومرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.


ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بتوخي الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظًا على سلامتهم.

مقالات مشابهة