fbpx

الحكومة تتهم جماعة الحوثي بافتعال الأزمات الاقتصادية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – محمد فارع :

طالب وزير الخارجية في الحكومة اليوم أحمد عوض بن مبارك الاتحاد الأوروبي بممارسة مزيد من الضغوطات على جماعة الحوثي للكف عن وضع العوائق أمام تدفق الوقود عبر الطرق البرية، والتوقف عن ما أسماه المتاجرة بالمشتقات النفطية في السوق السوداء.

وخلال لقاء عقده بن مبارك اليوم مع نائب المدير العام للحماية المدنية وعمليات المساعدة الإنسانية للمفوضية الأوروبية مايكل كوهلر، في بلجيكا تم مناقشة الوضع الإنساني في اليمن وتعزيز التعاون والتنسيق بين اليمن والمفوضية الأوروبية حسب ما نقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة اليوم.

وأكد بن مبارك على حرص الحكومة توفير بيئة عمل مناسبة وآمنة للعمل الإنساني والإغاثي بشكل مستقر.

وأشار بن مبارك إلى أن الأسباب الرئيسية التي تقف خلف تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن هي العراقيل التي تقوم بها جماعة الحوثي، حسب تعبيره.

إقرأ أيضاً  "البخيتي" يقيل أمين عام محلي ذمار

واتهم بن مبارك جماعة الحوثي بسرقة المساعدات الإغاثية وافتعال العديد من الأزمات الاقتصادية في مناطق سيطرتها في السوق السوداء لتمويل عملياتها العسكرية والإثراء غير المشروع لقياداتها حسب وصفه.

يشار إلى أن وزير الخارجية وخلال الشهور الثلاثة الأخيرة التقى بالعديد من المسؤولين في الاتحاد الأوروبي ومسؤولين في عدة دول أوروبية ركزت هذه الزيارات حسب ما نقلت وكالة سبأ عن الوزير بن مبارك على مناقشات حول الوضع الإنساني في اليمن وتوضيح ماتقوم به جماعة الحوثي من عراقيل تعيق العمل الإنساني في اليمن والذي يعد الاتحاد الأوروبي من أبرز الداعمين للمشاريع الإنسانية والإغاثية في اليمن خلال الحرب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة