fbpx

إحصائية جديدة بعدد الضحايا قصف جماعة على مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
أرشيفية

مأرب – محمد شرف :

اعلن وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، اليوم، عن إحصائية بعدد الضحايا المدنيين في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، بسبب قصف الحوثيين المتكرر للمحافظة منذ مطلع العام الحالي 2021م.

وقال الوزير في تصريح نقلته وكالة الأنباء الحكومية سبأ، أن 344 مدنيًا سقطوا بين قتيل وجريح بسبب القصف الذي شنه الحوثيون على المدينة خلال الفترة من 1 يناير 2021 إلى 10 يونيو الحالي.

وكشف الوزير أن “الحوثيين استهدفوا الأحياء السكنية ومخيمات النزوح والمدنيين والنازحين بمحافظة مأرب بأكثر من 55 صاروخًا باليستيًا، و12 طائرة مسيرة، و3 صواريخ كاتيوشا، و6 قذائف و7 عبوات ناسفة‏ خلال الفترة ذاتها”.

إقرأ أيضاً  126 مليار دولار.. خسائر اليمن جراء الحرب

وأوضح الإرياني أن الإحصائيات وثقت سقوط 344 مدنيًا بين قتيل وجريح، حيث قتل 104 مدنيين، و3 نساء، و15 طفلًا، وأصيب 180 مدنيًا و 12 امرأه، و30 طفلًا بجروح متفاوتة جراء القصف المتواصل‏.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بتحمل مسئولياتهم القانونية والأخلاقية، والضغط على جماعة الحوثي لوقف أعمال القتل اليومي للمدنيين بدوافع انتقامية، والتي يذهب ضحيتها النساء والأطفال، وتصنيفها منظمة إرهابية، وملاحقة قياداتها باعتبارهم مجرمي حرب.

وتأتي هذه التصريحات عقب يومين من قصف حوثي، تسبب بمقتل 10 مدنيين بينهم نساء وإصابة عشرات آخرين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة