fbpx

رسميًا.. استئناف العمل في جوازات تعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – شهاب العفيف

استأنفت مصلحة الهجرة والجوازات بمدينة تعز (جنوبي غرب اليمن)، اليوم الثلاثاء، العمل في المصلحة، بشكل رسمي، بعد توقف استمر عدّة أشهر.

وقال مدير مصلحة الهجرة والجوازات بتعز، منصور العبدلي، لـ”المشاهد” إن المصلحة استأنفت العمل في قطع الجوازات للمواطنين، صباح الثلاثاء، والذي سوف يستمر خلال الأيام القادمة بشكله الرسمي.

وأضاف العبدلي أن هناك جهات مختصّة -الجهات الأمنية- هي من وجهتهم لاستئناف العمل في المصلحة، وذلك لأن قرار التوقيف، والذي كان لظروف أمنية، جاء بأمر من تلك الجهات آنذاك.

وأوضح أن قرار الاستئناف جاء بعد اجتماع له مع اللجنة الأمنية أمس الإثنين، لمناقشة آلية الإجراءات الأمنية، مشيرًا إلى أن اللجنة هي المعنية بعملها.

ولم يذكر منصور الإجراءات الأمنية التي تم مناقشتها في الاجتماع واتخاذها للبدء في العمل بالمصلحة.

إقرأ أيضاً  منحة مالية لليمن من اليابان

وأمس الأول، قال نائب مدير مصلحة الهجرة والجوازات بتعز، صادق المخلافي لـ”المشاهد“، إن المصلحة استأنفت العمل بشكل جزئي؛ بسبب حضور بعض المواطنين بينهم مرضى وجرحى أمام مبنى الجوازات حيث تم إصدار نحو 50 جوازًا.

وفي تصريح سابق للمخلافي، أكد أن استمرار توقف المصلحة عن العمل للشهر الرابع على التوالي، يعود إلى دواعٍ أمنية، لم يفصح عن طبيعتها، خصوصًا مع توافد الكثير من المواطنين من بقية المحافظات المجاورة للحصول على الجوازات.

وفي شهر فبراير الماضي، أعلنت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز عقب اجتماعٍ لها، عن توقف العمل في مصلحة الهجرة والجوازات بالمدينة؛ لأسبابٍ أمنية لم يتم ذكرها أو الإشارة إلى طبيعتها.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة