fbpx

قائد عسكري يقتحم جامعة تعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة ارشيفيىة لمبني احدي كليات جامعة تعز

تعز – سالم الصبري :

تعرض القائم بأعمال رئيس جامعة تعز الدكتور رياض العقاب لاعتداء من قبل قائد عسكري بالجيش الوطتي بتعز.

وقال مصدر بالجامعة لـ”المشاهد” إن القائد العسكري في اللواء 22 ميكا بتعز العقيد عبد الحكيم الشجاع اقتحم ظهر اليوم جامعة تعز غرب المدينة برفقة أطقم عسكرية وقام بالاعتداء والتهجم على القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور رياض العقاب والتلفظ بألفاظ نابية وتهديده بالضرب والقتل أثناء تأدية عمله.

وأكد المصدر قيام العقيد الشجاع بالاعتداء على سيارة الدكتور العقاب داخل الحرم الجامعي مع قبل مجموعة من المسلحين ينتمون للواء 22 ميكا بحسب المصدر.

وتأتي هذه الحادثة للضغط على القائم بأعمال رئيس الجامعة لقبول أحد أقارب العقيد الشجاع في اختبارات المفاضلة بكلية الطب، بحسب مصادر طلابية.

ونوه المصدر إلى أن مجلس جامعة تعز عقد اجتماعًا استثنائيًا للوقوف أمام هذه الحادثة، لافتًا إلى أن الاجتماع مايزال منعقدًا حتى كتابة الخبر وسيصدر عنه بيان رسمي بذلك.

إقرأ أيضاً  المهرة: إلزام المحال التجارية بالمتغيرات السعرية

ورجح المصدر أن المجلس قد يتخذ قرارًا بتعليق الدراسة في جامعة تعز وامتحانات المفاضلة احتجاجًا على الاعتداء الغاشم على جامعة تعز والقائم بأعمال رئيس الجامعة.

وكان رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي قد تعرض قبل سنوات لمحاولة اغتيال في منطقة وادي القاضي وسط مدينة تعز قتل على إثر هذه العملية المرافق الشخصي لرئيس الجامعة فيما تم نقل رئيس الجامعة للعلاج خارج البلاد.

وشهدت مرافق محافظة تعز خلال الأشهر الماضية قيام قيادات عسكرية وأمنية باقتحام مرافق حكومية والاعتداء على موظفيها وطردهم منها بقوة السلاح وإغلاقها.

والإثنين اقتحم مسلحون مكتب محافظ محافظة تعز نبيل شمسان ولاقت العملية تنديدًا واسعًا من الأحزاب السياسية وناشطي المجتمع المدني بتعز.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة