fbpx

“الانتقالي” يعلق مشاركته في مفاوضات الرياض

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – صالح اللحجي

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الجمعة، تعليق مشاركته في مشاورات تنفيذ بنود إتفاق الرياض، الجارية حاليًا مع وفد الحكومة اليمنية، في العاصمة السعودية.

وذكر بيان باسم المتحدث الرسمي للمجلس علي عبدالله الكثيري اطلع عليه “المشاهد” أن تعليق المشاركة جاء احتجاجاً على احتجاز رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت الدكتور محمد جعفر بن الشيخ الوفد المرافق له.

وأشار إلى أن نقطة تفتيش أمنية في منطقة الخبية، بئر علي بمحافظة شبوة، احتجزت رئيس انتقالي محافظة حضرموت والوفد المرافق له بعد عودتهم من المشاركة في مؤتمر أعمال الدورة الرابعة للجمعية الوطنية بالمجلس للانتقالي، التي انعقدت في العاصمة المؤقتة عدن قبل يومين من الان.

إقرأ أيضاً  الكشف عن أسباب أزمة الغاز بتعز

وحمَّل بيان الانتقالي السلطات المحلية والأمنية في محافظة شبوة كامل المسؤولية عن حياة وسلامة رئيس انتقالي محافظة حضرموت والوفد المرافق له.

وكانت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي قد استئنافا المفاوضات مطلع يونيو/حزيران الجاري بشأن تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، بالعاصمة السعودية الرياض برعاية السعودية.

ومطلع نوفمبر/تشرين الثاني 2019 وقع الطرفان اتفاق الرياض برعاية المملكة العربية السعودية، غير أنه لم يتم تنفيذ معظم بنود الاتفاق ومنها الشق العسكري، في ظل تبادل الاتهامات بين الانتقالي الجنوبي والحكومة بعرقلة تنفيذ بنود الاتفاق.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة