fbpx

الحوثيون على لائحة منتهكي حقوق الأطفال

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – محمد عبدالله

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة، إدراج جماعة الحوثي على اللائحة السوداء للدول والجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال.


وقال غوتيريش في تقرير، إنه “قرر إدراج جماعة الحوثيين على اللائحة السوداء لقتلهم أو تشويههم أكثر من 250 طفلا خلال سنة 2020”.


وأكد التقرير أنه على الرغم من انخفاض عدد الانتهاكات التي تستهدف الأطفال مقارنة بعام 2019، فإن الأمم المتحدة لا تزال تشعر بقلق عميق إزاء عدد الأطفال الذين قُتلوا وشوهوا خلال استخدام الذخيرة الحية.


من جانبه، قال الناطق باسم جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام، إن “قرارات الأمم المتحدة تأتي ضمن معايير سياسية واتهامات مدفوعة”.


أما محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، فكتب على “تويتر” قائلا إن “قرار غوتيريش، لا يستند إلى حقائق ميدانية ولا تقارير لجان مستقلة طالبنا بها”.

إقرأ أيضاً  استمرار المعارك ووصول تعزيزات عسكرية إلى مأرب


وأشار القيادي الحوثي إلى أن القرار الأممي، ليس سوى “صفقة ابتزاز” جرى الإتفاق عليه مقابل إعادة تعيين غوتيريش أميناً عاماً للمنظمة، كما ابتز بان كي مون، سابقاً، عندما أعلن رسمياً اضطراره إلى إلغاء تصنيف السعودية من قائمة العار”، حد قوله.


ومنذ 2014 يشهد اليمن حربًا بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين، وسط عجز أممي في إقناع أطراف الحرب بالتوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب التي أودت بحياة 233 ألف شخص، وفق تقديرات أممية.


كما يحتاج أكثر من ثلثي السكان إلى المساعدات الإنسانية، بحسب الأمم المتحدة التي تصف الأزمة الإنسانية في اليمن بأنها الأسوأ في العالم.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة