fbpx

عدن: إغلاق جزئي للبنوك رفضًا لتدخلات “الإنتقالي”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – سعيد نادر

أغلقت البنوك الحكومية ومكاتب البريد في مدينة عدن (جنوب اليمن)، أبوابها، صباح الأحد، إستجابةً لدعوات إضراب جزئي دعت إليه النقابة العامة للمصارف والبنوك والأعمال المالية.

وقالت النقابة في بيان، تلقى “المشاهد” نسخةً منه: “إن الإغلاق الجزئي للمصارف يأتي للتعبير عن رفضها تسييس العمل النقابي، والتدخلات التي يقوم بها محسوبون على المجلس الانتقالي الجنوبي”.

وأضاف بيان النقابة أن الانتقالي يحاول إقصاء القيادة النقابية المنتخبة، ويسعى لفرض أسماء غير نقابية لا تنتمي للعمل النقابي، وتكليفها بقيادة النقابة بشكل مخالف للقوانين.

وأكدت النقابة في بيانها مطالبتها بإيقاف تصرفات وممارسات مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل الذي أصر على إعطاء تصاريح لتلك الأسماء بمقابل مادي “كرشوة”؛ نظير تنفيد إجراءات مخالفة.

إقرأ أيضاً  ملخص أجواء الطقس في اليمن

وأشارت النقابة إلى وجود “توجيهات سياسية” للاعتراف بتلك الأسماء، تهدف لتفريخ نقابات عمالية تواليها وتناصرها بعيداً عن الهدف الذي وجدت لأجله النقابات، في تلميح لمحاولات المجلس الانتقالي في هذا الشأن.

ومن المقرر أن تغلق كافة البنوك ومكاتب البريد لمدة ساعتين ابتداءً من اليوم الأحد، ستستمر لعدة أيام؛ حتى يتم الاستجابة لمطالب قيادة النقابة وجميع العاملين في قطاع البنوك والمصارف ومكاتب البريد.

يذكر أن قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي عملت على احتواء نقابات المصارف والبنوك والأعمال المالية، وأثارت قبل أسابيع موجة من الاعتراضات نتيجة تدخلاتها لفرض قيادات محسوبة على الانتقالي، وتنصيبها على رأس إدارة النقابة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة