fbpx

بريطانيا: اتهامات الحوثيين لانتصار الحمادي “زائفة”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعر – سالم الصبري

قال السفير البريطاني لدى اليمن ميشيل آرون إن جميع التهم التي وجهتها جماعة الحوثي ضد الفنانة انتصار الحمادي زائفة.

ودعا السفير آرون في تغريدة مقتضبة له نشرها على حسابه في “تويتر” ورصدها “المشاهد“، جماعة الحوثي إلى إطلاق سراح الحمادي من الاحتجاز وإسقاط جميع التهم الزائفة ضدها، حد قوله.

وتتهم جماعة الحوثي الحمادي بقضايا مخلة بالآداب.

وأشار السفير آرون إلى أن قضية إنتصار الحمادي ليست فريدة من نوعها، بل تعكس ما حدث وما زال يحدث للمرأة اليمنية في حالة عدم الاستقرار التي سببها الصراع، حد تعبيره.

واعتقلت جماعة الحوثي الفنانة وعارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي في مارس/آذار الماضي في أحد النقاط الأمنية التابعة لهم في منطقة مذبح، شمال غرب صنعاء، بحسب أسرة الحمادي.

إقرأ أيضاً  المهرة: إغلاق محلات صرافة بمدينة الغيضة

وأثني آرون على شجاعة انتصار الحمادي في التحدث علانيةً في إشارة إلى إفصاحها عما جرى لها في سجون جماعة الحوثي.

وقالت الحمادي إن جماعة الحوثي حاولت إجبارها على الانضمام إلى خلية للدعارة؛ هدفها الإيقاع بمعارضي جماعة الحوثي في المناطق الواقعة تحت سبطرتها، بحسب ما نقله عنها وفد حقوقي زارها في السجن برئاسة البرلماني أحمد سيف حاشد والقاضي عبد الوهاب قطران.

وأثارت قضية اختطاف الحمادي صدى واسعًا على المستوى الوطني والدولي، خصوصًا ما يتعلق بطلب الجهات المختصة التابعة للجماعة بضرورة خضوعها لفحص كشف العذرية.

وقال ناشطون حقوقيون: إن قضية الحمادي تعكس مدى خرق هذه الجماعة لقيم وأعراف وتقاليد المجتمع اليمني الذي يرفض حبس النساء أو الاعتداء عليهن أو الاساءة لهن، حد قولهم.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة