fbpx

التحالف يعترض 17 مسيّرة خلال يوم واحد

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الرياض – محمد عبدالله

أعلن التحالف العربي، في وقت متأخر مساء يوم السبت، اعتراض ست طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه السعودية؛ ليصل إجمالي عدد المُسيرات التي اعترضها إلى 17 خلال أقل من 24 ساعة.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت 6 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي تجاه السعودية.

وأشار إلى أن عدد الطائرات التي أطلقها الحوثيون خلال يوم السبت فقط بلغت 17، مضيفًا أن جماعة الحوثي تعكس سلوكًا عدوانيًا رافضًا للحل السياسي.

ولفت التحالف إلى أنه اتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك.

وكان المتحدث العسكري للحوثيين يحيي سريع، أعلن السبت عبر تويتر عن “عملية هجومية (..) بطائرة قاصف على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط وكانت الإصابة دقيقة”.

تأتي تلك الهجمات مع تجدد المعارك بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي في محافظة مأرب التي تتعرض لهجوم واسع من قبل الحوثيين منذ مطلع فبراير الماضية بغية السيطرة عليها.

إقرأ أيضاً  الاتحاد الأوروبي: كارثة صافر "وشيكة"

وأثارت هجمات الطائرات المسيرة على السعودية، إدانات عربية واسعة وسط مطالبات بتحرك دولي لوقف التصعيد.

وكان التحالف أعلن هذا الشهر تعليق عملياته ضد الحوثيين في اليمن إفساحا في المجال أمام إيجاد حل سياسي للنزاع الذي يدخل عامه السابع.

يأتي هذا في وقت تبذل الأمم المتحدة وواشنطن وعواصم إقليمية جهودا دبلوماسية كبرى توصلاً إلى وقف للنار بين أطراف النزاع.

ومن حين لآخر، تتعرض مناطق عدة في السعودية لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة مفخخة تطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

ومنذ بداية الحرب اعترض دفاعات السعودية أكثر من 345 صاروخًا باليستيًا و 515 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة، وفق تصريحات مسؤولين في التحالف.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة