fbpx

الأرصاد يحذر المواطنين من تدفق السيول

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin


صنعاء – وداد ناصر

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول.

وأوضح المركز في نشرته اليومية على صفحته “بالفيس بوك”، أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون صحوًا إلى غائم جزئياً، مع إمكانية تكوّن خلايا متفرقة من السحب الركامية، وهطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد أحياناً على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية.

وأضاف أن الأمطار المتفرقة والرعود تتركز على محافظات (صعده، عمران، غرب صنعاء، حجة، المحويت، غرب ذمار، إب، تعز، ريمة والضالع)، وقد تمتد شرقاً إلى مرتفعات محافظات (أبين، شبوة، وجنوب غرب حضرموت) خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية سيكون صحوًا، حار ورطب نهاراً، مع تكوّن رياح جنوبية غربية على السواحل الشرقية والجنوبية وسرعتها من 15 إلى 25 عقدة، مثيرة للأتربة والرمال، بالمقابل تكوّن رياح غربية إلى شمالية غربية على السواحل الغربية وسرعتها من 10 إلى 15 عقدة، مثيرة للأتربة والرمال أحياناً.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي تظهر آثار الدمار في مطار صنعاء

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقسًا حارًا إلى شديد الحرارة ومغبر نسبياً، خاصةً على الأجزاء الشمالية والشرقية منها، أما الرياح فستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال وتتدنى على إثرها مدى الرؤية الأفقية، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية وتنشط الرياح لتصل أقصى سرعة لها إلى 40 عقدة، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الامواج.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن، خاصة الصغيرة منها، في أرخبيل سقطرى وعلى السواحل الجنوبية والشرقية، من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة والمغبرة نسبياً.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة