المشاهد نت

الحوثيون يمنعون تفريغ سفينة مساعدات بميناء الحديدة

الحديدة – وهب العواضي

قالت الحكومة اليمنية، الأحد، إن جماعة الحوثي منعت إفراغ حمولة سفينة مساعدات إنسانية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، بميناء الحديدة.

ونقلت وكالة “سبأ” الحكومية عن وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني قوله، إن جماعة الحوثي منعت إفراغ حمولة سفينة “غلوريس سي” التابعة للغذاء العالمي والتي تحمل 12500 طنًا من القمح.

وأضاف الوزير أن منع إفراغ السفينة وإجبارها على مغادرة ميناء الحديدة، يعد امتدادًا لنهج الحوثيين في عرقلة عمليات المساعدات الإنسانية وعمل المنظمات الدولية في مناطق سيطرتها.

وأشار إلى أن هذا العمل يؤكد انتهاج الجماعة لسياسة الإفقار والتجويع، وعدم اكتراثها بالمأساة الإنسانية والحالة المعيشية للمواطنين القاطنين في مناطق سيطرتها.

إقرأ أيضاً  تقرير حقوقي يكشف تفاصيل «حياة القهر» بالبيضاء

وطالب الايراني المجتمع الدولي بإدانة هذه الممارسات واتخاذ الإجراءات الرادعة والكفيلة بالضغط على الجماعة لضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها.

ولم يصدر أي تعليق من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، بشأن منع الحوثيين لإفراغ حمولة السفينة غلوريس التابعة لهم.

وتشير التقديرات الأممية إلى أن اليمن يعيش أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم جراء الحرب الدائرة في البلاد، وأن أكثر من 80 % من اليمنيين مهددين بالمجاعة.

مقالات مشابهة