المشاهد نت

خطة التعليم الانتقالي لترميم المدارس في اليمن

تعز – محمد فارع :

أكدت المدير الإقليمي لليونيسكو كوستانزا فارينا اليوم في لقاء مع سفير اليمن في لبنان عبدالله الدعيس على استمرار اليونيسكو في دعم القطاع التربوي باليمن.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة أن كوستانزا أشارت خلال اللقاء إلى استمرار التنسيق مع الوزارة المختصة والمنظمات ذات العلاقة لتقييم ما تم إنجازه في السابق وموافاة المنظمات المانحة بالمشاريع المستحقة للدعم في هذا الإطار.

وتتضمن خطة التعليم الانتقالي، إعادة ترميم المدارس المتضررة ودعم طباعة الكتاب المدرسي وفقاً لمنهج 2014 وتوفير حوافز نقدية للمعلمين وعددهم أكثر من 166000 معلم في كافة المناطق اليمنية وفقاً لكشوفات المرتبات 2014.

إقرأ أيضاً  المعبقي: بقاء الأموال في البيوت خسارة كبيرة للتنمية

وتضررت مئات المدارس أثناء الحرب في اليمن بسبب استهداف طيران التحالف أو قصف جماعة الحوثي واتخاذ الكثير من المدارس كمقرات عسكرية.

ويعاني التعليم في اليمن من مشاكل كثيرة منها توقف صرف رواتب المعلمين في مناطق سيطرة جماعة الحوثي وكذلك تسرب الآلاف من الأطفال من المدارس، وفي تصريح منسوب لميرتشل ريلنيو ممثلة اليونيسف أن أكثر من 60 ألف فتى وفتاة خارج المدرسة بسبب القتال في الحديدة، وأن أعمال العنف أجبرت أكثر من ثلث مُجمل المدارس هناك على الإغلاق، من ضمنها 15 مدرسة تقع على جبهات القتال، ومدارس أخرى تعرّضت لأضرار.

مقالات مشابهة