fbpx

اليمن تقابل موريتانيا للعبور لنهائيات كأس العرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – مختار عبده

يخوض منتخب اليمن الأول لكرة القدم مباراة هامة ومصيرية أمام المنتخب الموريتاني يوم الثلاثاء الساعة الثامنة بتوقيت اليمن، ضمن مباريات الملحق المؤهل إلى دور المجموعات من كأس العرب التي يشرف عليها الاتحاد الدولي (فيفا) وتستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

ويسعى منتخب اليمن في مباراة الليلة إلى تجاوز المنتخب الموريتاني في مباراة فاصلة من أجل العبور إلى نهائيات كأس العرب والتواجد ضمن المجموعة الثانية التي تضم تونس والإمارات العربية المتحدة وسوريا.

وكان المنتخب اليمني لكرة القدم قد أنهى آخر حصة تدريبية له مساء الإثنين قبل مواجهة المنتخب الموريتاني، وتركزت على عدد من تمارين الإحماء متبوعة بتمارين تكتيكية.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء الإثنين قال مدرب اليمن أحمد علي قاسم: “المباراة صعبة بالنسبة لنا، خاصة بعد الأداء المخيب للآمال في التصفيات المزدوجة”.

وأضاف قاسم: نحن اليوم مطالبون بتحسين الصورة والتأهل إلى دور المجموعات من بطولة كأس العرب، وأمامنا عمل كبير في المباراة من أجل تحقيق المطلوب لاسيما وأن المنتخب الموريتاني من المنتخبات القوية، ولديه لاعبون محترفون في الدوريات الأوروبية وأداؤه متطور في الفترة الأخيرة وبكل تأكيد المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق.

إقرأ أيضاً  قرية سكنية للفقراء شمال لحج

وعن المباراة وفرص الفوز قال :”أرى أن الفرصة متساوية، ولدينا الحافز وهو تعويض الجمهور في المباراة، فهي في بطولة مختلفة، ونتمنى أن نكون عند حسن ظن الجمهور اليمني المتعطش للانتصارات.

يشار بأن قرعة كأس العرب قد أسفرت عن 4 مجموعات تضم: المجموعة الأولى كل من المستضيف قطر والعراق والمتأهل من مباراة عمان والصومال بالإضافة للمتأهل من مباراة البحرين، فيما ضمت المجموعة الثانية كلًا من تونس والإمارات وسوريا والمتأهل من مباراة موريتانيا واليمن.

أما المجموعة الثالثة فقد ضمت منتخبات المغرب والسعودية، والمتأهل من مباراة الأردن وجنوب السودان، والمتأهل من مباراة فلسطين وجزر القمر. فيما ضمت المجموعة الرابعة كلًا من الجزائر ومصر، والمتأهل من مباراة لبنان وجيبوتي، والمتأهل من مباراة ليبيا والسودان.

واعتمدت فيفا كأس العرب لتقام بين الأول و18 ديسمبر المقبل ضمن استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022.

وانطلقت بطولة كأس العرب للمنتخبات عام 1963 في لبنان وتوقفت بعد النسخة التاسعة في السعودية عام 2012، وتوج العراق باللقب 4 مرات مقابل لقبين للسعودية ولقب لكل من مصر وتونس والمغرب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة