fbpx

تعز: استعادة مخطوطات أثرية عمرها 800 عام

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – شهاب العفيف

أعلنت شرطة محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، مساء الإثنين، أنها استعادة مخطوطات أثرية منهوبة يعود عمرها إلى أكثر من 800 عام.

وقالت الشرطة في بيان لها، حصل “المشاهد” نسخة منه، إن أجهزة الأمن تمكنت في عملية نوعية من استعادة مخطوطات أثرية منهوبة من المتحف الوطني في المحافظة.

وأضافت أنها ضبطت مع متهَمَين 5 مخطوطات أثرية، 4 منها باللغة العبرية ومخطوطة باللغة العربية يعود عمرها لأكثر من 800 عام.

وأوضحت نقلاً عن مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية برئاسة رئيس قسم التحريات بإدارة البحث الجنائي ومدير البحث تمكنوا من ضبط 2 من المتهمين الرئيسيين في سرقة المخطوطات من المتحف الوطني.

وأشارت إلى أنها كانت قد توصلت في وقت سابق إلى معلومات حول المتهمَين، حيث يقطنان في أحد أرياف تعز وبحوزتهما المخطوطات التي نُهبت عقب الحرب بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي في منطقة العرضي – مبنى المتحف – شرق المدينة.

إقرأ أيضاً  تخفيض أسعار الوقود في المهرة

وبعد تحريات قامت بها أجهزة الأمن تمكنت من إيقاع المتهمين في قبضتها إثر عملية استدراج ناجحة أوصلت المتهمين إلى المدينة رفقة المخطوطات المنهوبة ليتم ضبطها واستعادتها، بحسب بيان الشرطة.

وتحفظت الشرطة عن المتهمين لاستكمال الإجراءات القانونية وتحويلهم إلى النيابة.

والأربعاء الماضي، ضبطت الأجهزة الأمنية بمدينة تعز، عصابة تقوم بترويج وتهريب الخمور والمخدرات في المدينة.

وقال بيان الشرطة إن الأجهزة الأمنية بمديرية الشمايتين جنوب المدينة ضبطت كمية من الخمور والحشيش والحبوب كانت بحوزة عصابة تقوم بترويجها وتهريبها إلى داخل المدينة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة