fbpx

واشنطن تحجب مواقع إعلامية حوثية وإيرانية

متابعة – زايد العواضي

أغلق القضاء الأمريكي، الثلاثاء، مواقع إلكترونية إخبارية تابعة لجماعة الحوثي، منها موقع قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة.

وعند محاولة دخول موقع قناة المسيرة يظهر في الموقع إشعار يقول: “تم الاستيلاء على الموقع من قبل وزارة العدل الأمريكية، وفقًا لقانون حكومة الولايات المتحدة وكجزء من إجراء لإنفاذ القانون من قبل مكتب الصناعة والأمن ومكتب إنفاذ قوانين التصدير ومكتب التحقيقات الفيدرالي”.

وشمل الحجب الأمريكي أيضًا مواقع إلكترونية تابعة لإيران أو ممولة منها، كموقع قناة العالم وقناة اللؤلؤة، وغيرها.

ولاقى قرار القضاء الأمريكي بحجب تلك المواقع، إدانات واسعة من قبل العديد من وسائل إعلام جماعة الحوثي وقيادتها السياسية والعسكرية، معتبرين هذا الإجراء بأنه يحد من حريات التعبير التي تدعو لها الولايات المتحدة.

إقرأ أيضاً  مطالبات بحل مشكلات الصيادين التقليديين بحضرموت

وفي أول رد فعل من الحوثيين، قال القيادي في الجماعة وعضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، إن إغلاق مواقع القنوات من قبل أمريكا أسقط قناع الديمقراطية وشعارتها، ويؤكد وصول رسالة تلك المواقع وتأثيرها، بحسب قناة المسيرة.

وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، أن إغلاق وسائل الإعلام التابعة لطهران، يقوّض جهود المفاوضات الجاري بحث استئنافها والمتعلقة بإعادة النظر في الاتفاق النووي بين إيران والولايات المتحدة.

مقالات مشابهة