fbpx

واشنطن: لم نعترف بشرعية الحوثيين

متابعة – وهب العواضي

نفت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، المعلومات التي تداولتها بعض التقارير الإعلامية بشأن اعتراف واشنطن “بشرعية” الحوثيين في اليمن.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيانٍ رصده “المشاهد” إن التقارير الإعلامية التي تحدثت عن التصريحات الأخيرة لمبعوثها الخاص لليمن “تيم ليندركينغ” بشأن الحوثيين والصراع باليمن، “خاطئة”.

وأضاف البيان أن الحوثيين يسيطرون على الناس والأراضي في اليمن، كما أوضح المبعوث ليندركينغ، بأنه “لا يمكن لأحد إبعادهم أو إخراجهم من الصراع عبر التمنّي فقط، لذلك دعونا نتعامل مع الحقائق الموجودة على الأرض”.

وأكد البيان أن الولايات المتحدة تعترف مثل بقية المجتمع الدولي، بحكومة اليمن وهي الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا في اليمن.

إقرأ أيضاً  وفاة نازح نتيجة حريق في مخيم بمأرب

ولفت إلى أن الحوثيين سيحتاجون إلى أن يكونوا جزءًا لا يتجزأ من أي عملية سلام في اليمن، ومع ذلك مازالت واشنطن تشعر بالقلق إزاء تركيز الحوثيين على شن الحرب وتفاقم معاناة المواطنين اليمنيين أكثر من كونهم جزءًا من حل الصراع.

وكانت تقارير إعلامية لوسائل إعلام مختلفة، أمس الخميس، قد تداولت تصريحات مترجمة للمبعوث الأمريكي الخاص لليمن ليندركينغ، تدعي اعتراف واشنطن بالحوثيين كطرف شرعي في عملية الصراع باليمن.

مقالات مشابهة