fbpx

مطالبات باستئناف عمل المحاكم والنيابات بعدن

عدن – صالح اللحجي

أطلق عدد من موظفي السلطة القضائية والنشطاء الحقوقيون، حملة تنادي بفتح المحاكم والنيابات العامة بعدن والمحافظات الجنوبية، واستئناف العمل فيها.

وذكر بيان صادر عن الحملة اطلع عليه “المشاهد” أن الحملة تابعت بكل “أسف” ما آلت إليه الأوضاع في السلطة القضائية؛ جراء الإغلاق المستمر للمحاكم والنيابات.

وأضاف البيان أن الإضراب المستمر في عمل السلطة القضائية خلّف مفسدةً في تعطيل أحكام العدالة، وألحق الضرر بالمواطن الذي أصبح ضحية قانون القوة وسلطان النفوذ.

وأشار البيان إلى أن السجون امتلأت بالموقوفين والمحتجزين دون النظر في قضاياهم أو محاكمتهم؛ بسبب الإضراب.

مؤكداً أن الحملة ستستمر في تصعيدها حتى يتم الإستجابة بفتح دور القضاء، مستعينةً بقوة أحكام القانون والضغط المجتمعي.

إقرأ أيضاً  "شباب اليمن" يصلون السعودية لخوض "كأس العرب"

ودعا البيان كل الجهات الرسمية بدءًا برئاستي الجمهورية والوزراء، ووزارة العدل وقيادة السلطة القضائية إلى تغليب المصلحة العامة ومراعاة مصالح المواطنين بإعادة فتح دور القضاء.

ومنذ مطلع فبراير الماضي أعلن نادي القضاة الجنوبي الإضراب الشامل عن العمل وإغلاق المحاكم والنيابات حتى يتم إقالة مجلس القضاء الأعلى للجمهورية، إضافةً إلى اعتراض نادي القضاة الجنوبي على تعيين نائب عام جديد للجمهورية منتصف يناير الماضي، وانقسام السلطة القضائية بين مؤيد ومعارض لقرار التعيين الجديد.


وبعد إعلان نادي القضاة الجنوبي الإضراب في الـ7 من فبراير الماضي اقتحمت قوة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المجمع القضائي بمدينة عدن، وقامت إغلاقه لفرض الإضراب بقوة السلاح أمام المعارضين لقرار الإضراب من القضاة.

مقالات مشابهة