fbpx

مواطنون يشكون من إهمال صيانة طريق بديلة في تعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
الطريق البديلة الرابطة بين سامع والمواسط

تعز – محمد شرف:

اشتكى مواطنون في مديرية سامع لـ”المشاهد” من إهمال صيانة طريق نقيل فضاحة الرابط بين مديريتي سامع والمواسط، الذي تسببت بانقلاب 4 سيارات منذ بداية العام الحالي.
وأضاف المواطنون أن آخر حادث انقلاب سيارة نقل كانت اليوم، وهي محملة بالبضائع.
وأوضح لـ”المشاهد” محمد السامعي، وهو ناشط مجتمعي، أن الطريق لم تتم صيانتها منذ سنوات طويلة، بالرغم من أنها أصبحت طريقًا رئيسية لتنقل المواطنين بين مدينة تعز وريفها الجنوبي والشرقي.
وطالب السامعي السلطة المحلية في محافظة تعز بالالتفات لوضع الطريق التي باتت خطرة على المسافرين عبرها، والقيام بإعادة شقها ورصفها.

انقلاب سيارة نقل


ونقيل فضاحة إحدى الطرق التي تربط مدينة تعز بالحوبان، وتعد امتدادًا لطريق العين بني يوسف حوراء سامع خدير الدمنة الحوبان، ويستخدمها المسافرون من أبناء مديريات ريف تعز الجنوبي للتنقل بين مناطقهم والمناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.
ويتخذ نقيل فضاحة كطريق بديلة للقادمين من الحوبان الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، إلى مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، والعكس، بديلًا لطريق الأقروض إذا ما تم إغلاقها بفعل فاعل أو بفعل المواجهات العسكرية والسيول.
ومنذ رفض جماعة الحوثي رفع الحصار على مدينة تعز من مداخل المدينة الرئيسية، اضطر المسافرون إلى الانتقال من تعز والمديريات الريفية شمالًا، وبين المدن الأخرى، عبر طرق جبلية بديلة وعرة تسببت في سقوط مئات الضحايا جراء انقلاب سيارات النقل والبضائع.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة