fbpx

المحكمة العليا توجّه بفتح المحاكم بالمحافظات الجنوبية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – وهب العواضي

أصدرت المحكمة العليا، اليوم الجمعة، قرارات بفتح المحاكم والنيابات، في مقدمتها المجمع القضائي بالعاصمة المؤقتة عدن.

وبحسب وكالة “سبأ” الحكومية، أقر رئيس المحكمة القاضي حمود الهتار، فتح المحاكم والنيابات وتوفير الحماية الأمنية الكافية للمجمع القضائي والعاملين فيه، وعلى المحامي العام الأول اتخاذ الإجراءات القانونية لفتح مكتب النائب العام وتمكين العاملين فيه من العمل.

وأصدر الهتار أيضًا قرارًا بإحالة رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي بصفاتهم النقابية إلى هئية التفتيش القضائي للتحقيق معهم.

ووجه القاضي الهتار رؤوساء محاكم ونيابات الاستئناف في العاصمة المؤقتة عدن، ومحافظات لحج والضالع وأبين وحضرموت الساحل، باتخاذ الإجراءات القانونية لفتح المحاكم والنيابات المغلقة التي تقع في دائرة تخصصهم، كما نقلت الوكالة.

إقرأ أيضاً  اندلاع معارك عنيفة جنوب مأرب

وفي نهاية يونيو الفائت، أطلق عدد من موظفي السلطة القضائية والنشطاء الحقوقيون، حملة تنادي بفتح المحاكم والنيابات العامة بعدن والمحافظات الجنوبية، واستئناف العمل فيها.

وفي مطلع فبراير الماضي، كان نادي القضاة الجنوبي قد أعلن الإضراب الشامل عن العمل وإغلاق المحاكم والنيابات حتى يتم إقالة مجلس القضاء الأعلى للجمهورية، واعتراضًا على تعيين نائب عام جديد للجمهورية في وقت سابق.

وعلى إثر ذلك، اقتحمت قوة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المجمع القضائي بمدينة عدن، وقامت إغلاقه لفرض الإضراب بقوة السلاح أمام المعارضين لقرار الإضراب من القضاة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة