fbpx

الولايات المتحدة: “ضقنا ذرعًا” من هجمات الحوثيين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

واشنطن – فاطمة العنسي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس: إن الولايات المتحدة “ضاقت ذرعاً” من هجمات جماعة الحوثي المتواصلة في اليمن.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، عبر إفادة صحفية، أن واشنطن منزعجة من هجمات الحوثيين على محافظة مأرب (شمال شرقي) البلاد.. لافتةً إلى أن الهجمات تزيد من حدة الأزمة الإنسانية في اليمن.

وشنت جماعة الحوثي، منذ فبراير الماضي، حملة عسكرية واسعة هي الأولى من نوعها منذ بداية الحرب في اليمن، على محافظة مأرب الغنية بالنفط، والتي تسيطر عليها قوات من القوات الحكومية وأبناء القبائل، في محاولة للسيطرة عليها والتقدم على الأرض قبيل أي مفاوضات سلام قادمة.

إقرأ أيضاً  ارتفاع أعداد ضحايا القصف الصاروخي الحوثي جنوب مأرب

وفي سياق متصل، ردت جماعة الحوثي، على تصريحات الخارجية الأمريكية المنزعجة من هجماتهم على مأرب بالقول، إن الشعب اليمني سئم من المطالبة له بالسلام ممن يقتله يومياً.

وصرح القيادي الحوثي، وعضو المجلس السياسي الأعلى، عبر سلسلة من التغريدات على حسابه في “تويتر” رصدها “المشاهد”، أن “الشعب اليمني سئم من التصريحات الجوفاء عن المطالبة بالسلام ممن يقتله يوميًا قصفاً وحصارًا وحظرًا”.

وأضاف: “سينتهي سأم أمريكا بمجرد أن توقف عدوانها وتفك حصارها وتنهي احتلال اليمن”، معتبرًا أن بيع السلاح للتحالف بقيادة السعودية السبب الحقيقي لاستمرار الحرب ومحاولة احتلال الجمهورية اليمنية، حسب قوله.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة