fbpx

الحوثيون يلزمون السكان بدفع أموال مع قرب عيد الأضحى

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
منظر عام لمدينة صنعاء - ارشيفية

صنعاء-عصام صبري:

أجبرت جماعة الحوثي اليوم الإثنين في العاصمة صنعاء المواطنين بدفع جبايات وإتاوات تحت مسمى حملة جمع تبرعات لمقاتلي الجماعة ستقدم لهم خلال أيام عيد الأضحى.

وعّبر مواطنون عن استيائهم من تزايد حملات الجبايات الإجبارية التي تنفذها جماعة الحوثي قبيل الأعياد الدينية والمناسبات التي استحدثتها الجماعة منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء.

وقال مواطنون في أحاديثهم يتحفظ “المشاهد”، ذكر أسمائهم بحسب طلبهم، إن «عقال الحارات والمشرفين الحوثيين وزعوا لهم ظروفاً وألزموهم بإيداع مبالغ مالية داخل الظروف كما ألزموهم بتدوين أسمائهم الثلاثية وأرقام هواتفهم في الظروف الورقية».

وأوضح مواطن بأن «المشرف الحوثي في حي النهضة أخبره أن جمع الأموال يهدف إلى تقديم الأضاحي من اللحوم لمقاتلي الجماعة الحوثية في الجبهات، وأن دعم المقاتلين أمر إلزامي».

إقرأ أيضاً  90 % نسبة ارتفاع أسعار الغذاء باليمن

وكا ن حمود عباد المعين من الحوثيين منصب أمين العاصمة، دعا المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في تجهيز وتسيير القافلة العيدية التي ستنطلق تحت إسم قافلة “أبو الفضل طومر”، بحسب وكالة (سبأ) الناطقة باسم جماعة الحوثي.

وتعتمد الجماعة الحوثية على دعم مقاتليهم في الجبهات من خلال جباية الأموال من المواطنين تحت مسمى التبرعات ورفد الجبهات، بحسب تصريحات مسؤولين حوثيين لوسائل إعلام محلية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة