fbpx

مناشدات في صنعاء لإطلاق سراح ضابط معتقل

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
الضابط/محمد عبدالله العكام

صنعاء-عصام صبري:

ناشد عدد من أهالي وأقارب محمد عبدالله العكام الضابط في إدارة الهجرة والجوازات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، ناشدو عبر أحاديثهم لـ”المشاهد” الحوثيين إطلاق سراح نجلهم المعتقل.

وقال علي مسعد العكام، إن «وزارة الداخية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين اعتقلت الضابط محمد عبدالله العكام، على خلفية قيامه بإنقاذ حياة عدد من اللاجئين الإثيوبيين».

وأوضح العكام لـ”المشاهد”، أن «الضابط محمد عبدالله العكام، استخدم إحدى الشيولات التي كانت موجودة داخل حوش مبنى دائرة الهجرة والجوازات، لخرق جدار الهنجر الذي تعرض للحريق أثناء تواجد عدد من اللاجئين الإثيوبيين لإنقاذهم».

إقرأ أيضاً  محرومون من المساعدات الإغاثية يحتجون شمال لحج

مضيفاً القول، بأن «محمد العكام وأربعة من زملائة الذين ساعدوه في خرق الجدارمايزالوا رهن الاعتقال في سجن مجهول تابع لجماعة الحوثي، وأن أهالي العكام لم يتلقوا أي رد من الحوثيين حول سبب ومكان احتجاز قريبهم».

وفي التاسع من آذار/مارس توفي وجرح المئات من اللاجئين الإثيوبيين في حريق اندلع في أحد هناجر الاحتجاز في مبنى الهجرة والجوازات الواقع تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وماتزال العديد من التفاصيل المعنية بجريمة محرقة اللاجئين الإثيوبيين في صنعاء يكتنفها الغموض، بسبب حجب الحوثيين وسائل الإعلام العاملة في مناطق سيطرتها الحصول على معلومات حيال الجريمة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة