fbpx

انتقالي شبوة يُحيي ذكرى يوم الأرض 7 يوليو

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

شبوة – فرح رشيد

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، الثلاثاء، إلى الاحتشاد في “يوم الأرض”، غدًا الأربعاء، الموافق لذكرى السابع من يوليو.

ووصف بيان صادر عن المجلس، رصده “المشاهد“، أبناء محافظة شبوة ب”الأحرار”، مطالبًا إياهم بالاحتشاد في الفعاليات “السلمية” الاحتجاجية التي ستشهدها مديريات المحافظة.

وقال البيان: إن الفعاليات الاحتجاجية تأتي ضد “عصابات ومليشيات إجرامية” جعلت من شبوة “إمارة إخوانية” ترعى وتحمي مصالح “الاحتلال اليمني”، على حساب مصلحة أبناء المحافظة، بحسب وصف البيان.

وأهابت قيادة الانتقالي بأحرار شبوة ورجالها للمشاركة الفاعلة في فعاليات يوم الأرض، السابع من يوليو، وفاءً لدماء الشهداء الأبطال، ورفضًا لكل جرائم وإنتهاكات “المليشيات الإخوانية”، وفق ما جاء في البيان.

إقرأ أيضاً  المهرة: ضبط عصابة متخصصة بتغيير عدادات الكهرباء

وخاطب البيان أبناء المحافظة بأنه لا توجد قوة تستطيع إجبارهم على الخضوع لسياسات الإذلال، أو تمنعهم من التعبير عن موقفهم وتمسكهم بالسيادة على أرضهم والعيش بحرية وكرامة، وإزاحة كل أنواع الظلم والطغيان والإرهاب.

يذكر أن السابع من يوليو هو اليوم الذي انتصرف فيه القوات الشمالية على القوات الجنوبية في حرب صيف 1994، وهو ما يعتبره الجنوبيون المطالبون بالانفصال عن الشمال، “يوم احتلال”.

ومنذ نحو عامين شهدت شبوة مواجهات بين القوات الحكومية وقوات النخبة الشبوانية الموالية للمجلس الانتقالي، أسفرت عن بسط القوات الحكومية كامل سيطرتها على المحافظة.

فيما تتواصل الاحتجاجات والمظاهرات المدعومة من المجلس الانتقالي الرافضة لسلطات الحكومة اليمنية المسيطرة على شبوة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة