fbpx

توقعات الطقس خلال الساعات القادمة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة طقس تعبيرية

عدن – وداد ناصر

توقع مركز الأرصاد اليوم في نشرته الجوية أن يكون الطقس غائم جزئيًا يتحول إلى غائم خلال فترتي الظهيرة والمساء .
وأضاف المركز هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من المرتفعات الجبلية.
وحسب المركز تتركز على محافظات ( صعدة، حجة، غرب صنعاء وعمران، المحويت، ذمار، ريمة، إب وتعز) وأجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة).

وأوضح مركز الأرصاد في نشرته على الفيس بوك أن الطقس سيكون صحوًا إلى غائم جزئيًا حارًا ورطبًا، والحرارة العظمى من 34 إلى 38 درجة مئوية، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للأتربة والرمال.

إقرأ أيضاً  طالب يمني يعاني من المرض يعتصم في ماليزيا

وأشار المركز بأن المناطق الصحراوية سيكون فيها طقس صحو إلى غائم جزئيًا حار إلى شديد الحرارة نهارًا والحرارة العظمى بين 39 إلى 44 درجة مئوية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانًا أثناء النهار مثيرة للأتربة والرمال على الأجزاء الشمالية من المناطق الصحراوية.

وأشار المركز إلى أن الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية وأقصى سرعة لها 33 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى.

و حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، وفي المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة