fbpx

إطلاق سراح قيادي في القوات المشتركة بمحافظة لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج : صلاح بن غالب

أطلقت اليوم الثلاثاء قيادة اللواء الخامس التابع لإدارة أمن محافظة لحج (جنوب اليمن) سراح القيادي في القوات المشتركة أيمن صالح الهبوب.

وأوضح الدكتور فهمي الهبوب أحد أقارب المعتقل لـ”المشاهد” بأن اللجنة الحكومية المشكلة في قضية التحقيق في التهم المنسوبة إلى قريبه في اللواء الثالث عمالقة التابع للقوات المشتركة النقيب أيمن صالح الهبوب أصدرت اليوم تقريرها النهائي الذي احتوى على عدة نقاط أهمها عدم ثبوت كل التهم الموجهة للهبوب وإطلاق سراحه.

وأشار تقرير اللجنة إلى إدانة القائد الأمني المكنى أبو سام اليافعي واتخاذ الاجراءات القانونية والعسكرية في حقه بسبب تجاوزاته في اقتحام منزل الهبوب ليلًا واقتياده بصورة مهينة إلى معسكر تابع لأمن المحافظة دون سابق إنذار.

إقرأ أيضاً  الحكومة تسمح بدخول سفن محملة بالنفط إلى ميناء الحديدة

وكانت قوة أمنية تابعة لإدارة أمن محافظة لحج تتبع المجلس الانتقالي قد اقتحمت منزل أيمن الهبوب ليلًا أواخر يونيو /حزايرن الماضي بمديرية دار سعد بمحافظة عدن.

يأتي هذا بعد استنكار قبائل الصبيحة المنتمي إليها الهبوب واحتشادها أمام منزل محافظ محافظة لحج؛ ليتم الاتفاق بين وجهاء وأعيان قبائل الصبيحة من طرف ومدير أمن المحافظة اللواء الركن صالح السيد على تشكيل لجنة حكومية لتقصي أسباب الحادثة والتسليم والرضا بما ستخرج به اللجنة من نتائج برعاية محافظ محافظة لحج أحمد التركي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة