fbpx

مستجدات الوضع العسكري في البيضاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

البيضاء – محمد شرف

تواصلت المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية والحوثيين، في جبهات جنوب وغرب محافظة البيضاء، وسط اليمن، لليوم الخامس على التوالي.

مصدر عسكري في جبهة الصومعة أكد لـ”المشاهد” استمرار العملية العسكرية التي أطلقتها القوات الحكومية، الجمعة، للسيطرة على محافظة البيضاء.

وقال المصدر إن القوات الحكومية واصلت تقدمها العسكري في جبهة الصومعة لاستكمال السيطرة على مديرية الصومعة جنوب شرق المحافظة.

وبحسب المصدر سيطرت القوات الحكومية على منطقة المسحر ومنطقة شعب الزهري غرب مديرية الصومعة، بالتزامن مع استمرار الهجوم الذي تشنه على الأطراف الغربية لمديرية البيضاء، مركز المحافظة، من جبهة الزاهر، كما سيطرت القوات الحكومية على دبابة وعربة مدرعة ودمرت عددًا من آليات الحوثيين في المواجهات التي لاتزال مستمرة حتى اللحظة.

إقرأ أيضاً  مقتل أكثر من ألف امرأة جراء الحرب في اليمن

وأكد المصدر أن الحوثيين شنوا هجومًا على مواقع القوات الحكومية في مديرية الزاهر لاستعادة المواقع التي فقدوها أمس، إلا أن القوات الحكومية تمكنت من صده.

وبالتزامن قال الناطق الرسمي لحكومة الحوثيين ضيف الله الشامي إن التصعيد في محافظة البيضاء يكشف زيف شعار السلام الذي ترفعه الولايات المتحدة الأمريكية.

واتهم الشامي، في تصريح نشرته وكالة سبأ التابعة للحوثيين، الولايات المتحدة الأمريكية بدعم العملية العسكرية التي أطلقتها القوات الحكومية في محافظة البيضاء.

ويأتي استمرار العملية العسكرية بالتوازي مع دعم حكومي أعلنه رئيس الوزراء اليمني للعملية التي أطلقتها القوات الحكومية للسيطرة على محافظة البيضاء الاستراتيجية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة