fbpx

مطالبات بفتح منفذ جديد غرب تعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – محمد عبدالله :

نظم عشرات المواطنين، الخميس، وقفة احتجاجية للمطالبة بفتح طريق فرعي يربط مدينة المخا الساحلية ومركز مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن).
ورفع المحتجون لافتات كُتب عليها: “طريق تعز الكدحة المخا ضرورة حياة للمواطنين” و” ارفعوا معاناة المواطنين جراء الإغلاق طريق تعز الكدحة”.
وطالب المحتجون بفتح الطريق والتخفيف من معاناة السكان لا سيما في ظل استمرار الحرب والحصار المفروض على مدينة تعز منذ ستة أعوام.
واتهم بيان صادر عن الوقفة، قوات عسكرية مرتبطة بالتحالف العربي بإغلاق طريق تعز الكدحة، المخا، دونما اكتراث أو مراعاة للحالة الإنسانية لسكان تعز.
وقال البيان الذي وصل “المشاهد” نسخة منه، إن عملية التحرير التي خاضها الجيش في شهر مارس الماضي جاءت لتفتح نافذة واسعة للأمل بتخفيف وطأة الأزمة الإنسانية وذلك من خلال فتح طريق تعز الكدحة.
وأضاف أن قوات عسكرية مرتبطة في التحالف أغلقت هذا الطريق من اتجاه الساحل، بعد فتحه لأسابيع معدودة.
وطالب البيان الحكومة والتحالف بقيادة السعودية، بالضغط لفتح الطريق بشكل عاجل، والسماح بمرور ناقلات الإغاثة والبضائع وتنقل المسافرين.
ودعا البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن، إلى التدخل لرفع الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز.
وكانت القوات الحكومية في تعز أعلنت في 10 مارس/آذار الماضي، عن تأمين طريق جديد يربط مركز المدينة عبر منطقة البيرين بالمخا والساحل الغربي، بعد تحريرها لمنطقة الكدحة التابعة لمديرية المعافر.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة