fbpx

عدن: تظاهرة للانتقالي دعمًا لاحتجاجات شبوة وحضرموت

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – سعيد نادر

تظاهر العشرات، من أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء الجمعة، في مدينة عدن (جنوب اليمن)؛ دعمًا للاحتجاجات التي شهدتها محافظتي شبوة وحضرموت، خلال اليومين الماضين.

وتأتي التظاهرة بعد ساعات من تصريحات القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن، كاثي ويستلي، هددت فيها المجلس الانتقالي باتخاذ “ردٍ دولي” تجاه التصعيد الذي ينتهجه الانتقالي في محافظات جنوب اليمن.

وطافت تظاهرة الانتقالي، التي شارك فيها قياديون في رئاسة المجلس، بشوارع مديرية صيرة “كريتر”، وحمل المتظاهرون لافتات تدعم متظاهري محافظتي شبوة وحضرموت.

واتهمت التظاهرة من أسمتهم “الإخوان”، بقمع المتظاهرين هناك، في إشارة إلى السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بحضرموت وشبوة.

وكانت التصريحات الأمريكية قد وصفت التظاهرات التي يدعو إليها الانتقالي في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية، بأنها “تقويض لجهود السلام”، ودعت الطرفين للعودة إلى الحوار لتنفيذ ما تبقى من اتفاق الرياض.

إقرأ أيضاً  مقتل وإصابة 529 يمنيًا خلال 3 أشهر

كما هددت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن، بفرض عقوبات على من “يقوّض أمن وسلامة ووحدة اليمن”.

وكان المجلس الانتقالي قد نفذ تظاهرات واسعة في محافظة شبوة (جنوبًا)، فيما وصفه “بيوم الأرض”، الموافق للسابع من يوليو/تموز، وهو اليوم الذي انتصرت فيه القوات الشمالية على نظيرتها الجنوبية في حرب صيف 1994، ويعتبره الجنوبيون المطالبون بالانفصال “يوم احتلال”.

كما شهدت مناطق في وادي حضرموت (شرقًا) مظاهرات مشابهة، دعا إليها الانتقالي، وقوبلت تلك التظاهرات بمنع من قبل السلطات الأمنية في شبوة وحضرموت.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة