fbpx

مطالبات بتعزيز الحقوق المهنية والاقتصادية لصحفيي المواقع الرقمية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – المشاهد

أقامت نقابة الصحفيين اليمنيين، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، الأحد، في مدينة عدن (جنوب اليمن)، لقاءً تشاوريًا، حول تعزيز الحقوق المهنية والاقتصادية للصحفيين العاملين في الإعلام الرقمي.

وشارك في اللقاء الذي أداره رئيس فرع النقابة، محمود ثابت، عدد من الصحفيين الشباب العاملين في المواقع الإخبارية والصحف الإلكترونية داخل مدينة عدن، وبحضور مراسل موقع المشاهد نت.

وناقش اللقاء واقع العمل الصحفي في الإعلام الرقمي، والمشاكل التي يواجهها الصحفيون الشباب فيما يتعلق بمستحقاتهم المالية نظير أعمالهم الصحفية وجهودهم في التغطيات الإخبارية.

كما بحث المشاركون افتقار تلك المواقع للعمل المؤسسي، والكوادر المهنية المؤهلة أو المتخصصة القائمة على إدارتها؛ مما ينعكس سلبًا على الأداء المهني لتلك المواقع، بالإضافة إلى عدم اهتمامها بالجوانب التأهيلية والاحتياجات التدريبية لمنتسبيها.

إقرأ أيضاً  مسام: نزعنا أكثر من 289 ألف لغم

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات والمطالب لضمان وتأمين الحقوق المهنية والاقتصادية للصحفيين، أهمها مطالبة النقابة والاتحاد الدولي للصحفيين بوضع أسس تنظيم عمل المواقع الرقمية بما يضمن حقوق الصحفيين الشباب العاملين فيها.

كما طالب اللقاء بعقد دورات تأهيلية مكثفة تحريرًا ومهنيًا وأخلاقيًا وحقوقيًا يتبناها الاتحاد والنقابة، وعقد لقاءات موسعة مع رؤساء تحرير المواقع الرقمية لعرض هموم الصحفيين الشباب، وحث القائمين على المواقع الرقمية على احترام جهود العاملين فيها وإبرام عقود مهنية ومناسبة تتفق مع جهودهم.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة