fbpx

عدن: حملة ضد المتلاعبين بعد تجاوز الدولار ألف ريال يمني

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – سعيد نادر

نفذ البنك المركزي اليمني بعدن، الاثنين، بالتعاون مع نيابة الأموال، حملة واسعة مسنودة بأجهزة الأمن، حملةً ضد المتلاعبين بأسعار صرف العملات الأجنبية.

وقال مسئولون في المركز الإعلامي بالبنك ل “المشاهد“: إن فرق التفتيش التابعة للبنك المركزي بالتعاون مع نيابة الأموال، وبمساندة وحدات أمنية، نفذوا صباح اليوم الاثنين، حملة واسعة ضد المتلاعبين والمضاربين بأسعار الصرف.

مضيفين أن الحملة تهدف إلى ضبط التجاوزات والمخالفات، والمضاربين بأسعار الصرف، والمتسببين في تدهور قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، وكذا ضبط المخالفين لتعليمات البنك المركزي.

إقرأ أيضاً  الحوثيون يُحييون "تعاونيات" الرئيس الحمدي

وكان الريال اليمني قد بلغ مستويات متدهورة تاريخية لأول مرة في تاريخ العملة الوطنية، حيث تجاوز سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد ألف ريال يمني، خلال تعاملات اليوم الاثنين.

كما تجاوز سعر الريال السعودي حاجز 260 ريالاً يمنيًا، في ظل غياب التدخلات من المؤسسات المالية الحكومية المعنية بهذا التدهور.

وانعكس ذلك على أسعار المواد الغذائية الأساسية التي ارتفعت إلى مستويات قياسية، لم يعد باستطاعة المواطنين البسطاء تقبلها، خاصة وأن عيد الأضحى والتزاماته أثقلت كاهل المواطنين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة