fbpx

لواء عسكري جنوب الحديدة يعلن الانسحاب من مواقعه

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الحديدة : صلاح بن غالب :

أعلنت قيادة اللواء الثالث عمالقة التابع للقوات المشتركة بالساحل الغربي انسحابها من محافظة الحديدة (غرب اليمن) مساء أمس الإثنين.

وأفادت مذكرة رسمية صادرة من قيادة اللواء رصدها “المشاهد” تم توجيهها إلى رئاسة الجمهورية وقيادتي التحالف العربي وألوية الساحل أن قيادة اللواء وجهت أوامرها العسكرية لكتائبها المرابطة في منطقة الجاح غرب مديرية بيت الفقيه بالانسحاب من تلك المواقع.
وأضافت المذكرة أن السبب يعود لإيقاف القيادة العامة لألوية العمالقة لاستحقاقات اللواء من الرواتب اليومية والشهرية والتغذية للجنود المرابطين في الخطوط الأمامية.

وأشارت المذكرة إلى أن الانسحاب جاء بعد مناشدات لأكثر من 9 أشهر دون جدوى.

يشار بأن ألوية العمالقة تم تشكيلها مطلع 2017 من قبل قيادة التحالف العربي في تحرير الساحل الغربي لليمن من باب المندب جنوبا وصولاً إلى جنوب محافظة الحديدة شمالا ، ومكونة من 12 لواءً وتضم أكثر من 30 ألف مقاتل بالإضافة إلى انضمام 7 آلاف من أبناء تهامة لها.

إقرأ أيضاً  جهود حقوقية لإلزام أطراف الصراع بالقانون الإنساني

وفي إبريل /نسيان 2018 تم تشكيل قوات عسكرية تحت إشراف دولة الإمارات أطلقت عليها اسم المقاومة الوطنية وتم بعد ذلك دمج ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية تحت مسمى القوات المشتركة وتعيين العميد طارق محمد صالح قائدًا عامًا لها.

وتسيطر القوات المشتركة على مديريات ( المخا – الوازعية – موزع، وصولاً لمنطقة الكدحة بمديرية المعافر ) غرب محافظة تعز، بالإضافة لمديريات ( الخوخة – حيس – الدريهمي – التحيتا – وأجزاء من مديرية بيت الفقيه مثل منطقة الجاح ومزارع الحسينية وصولاً إلى حي المنظر وكيلو 10 التابع لمديرية الحالي جنوب محافظة الحديدة، وتتلقى رواتبها والدعم العسكري من قبل دولة الإمارات.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة