fbpx

العام الدراسي الجديد ينطلق مبكرًا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – صلاح بن غالب

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية انطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022 يوم الأحد 15 أغسطس/آب القادم.

وذكر بيان التقويم المدرسي الصادر عن مكتب وزير التربية والتعليم بالحكومة اليمنية، طارق سالم العكبري، اطلع عليه “المشاهد” أن الايام الفعلية للدراسة في العام المقبل ستكون 168 يومًا.

وأضاف البيان أن عملية القيد والتسجيل والتنقلات في جميع المراحل الدراسية ستبدأ في الثالث من الشهر نفسه.

وأشار إلى أن اختبارات النقل لنهاية الفصل الدراسي الأول ستبدأ في 28 نوفمبر/تشرين ثاني القادم، ويستأنف التعليم للفصل الثاني من 19ديسمبر/كانون أول القادم، في حين تبدأ اختبارات النقل لنهاية الفصل الثاني في 20 مارس/آذار القادم.

ولفت البيان إلى أن اختبارات نيل الشهادة للثانوية العامة بجميع أقسامها ستكون في 15 مايو/آيار القادم.

في ذات السياق، قال وزير التربية والتعليم طارق العكبري على صفحته “بالفيس بوك” رصده “المشاهد” إن على جميع مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات الالتزام بما جاء في التقويم المدرسي، وضرورة انتظام الإدارات المدرسية الحكومية والأهلية من يوم الأحد الأول من أغسطس/آب القادم، كل في مدرسته.

إقرأ أيضاً  إنقاذ شابين من الغرق في صنعاء

يشار إلى أن العلمية التعليمية في اليمن شهدت خلال الأعوام الأخيرة تدني مستوى التحصيل العلمي كنتاج طبيعي لاستمرار الحرب وانتشار جائحة كورونا في العامين الماضيين، والاضطرابات المستمرة من قبل العاملين في الحقل التربوي لمطالبة الحكومة برفع الأجور والمرتبات دون جدوى.

وتشير التقارير الأممية إلى أن نحو 2500 مدرسة تضررت من الحرب، إما بالدمار أو تحويلها إلى ثكنات عسكرية من قبل أطراف الصراع.

منظمة اليونيسف العالمية للطفولة أكدت في آخر تقرير لها الصادر مطلع يوليو/تموز الجاري أن عدد الأطفال مرشح للوصول إلى 6 ملايين سيحرمون من تلقي التعليم مستقبلاً، في حال استمرار مأساة الحرب والصراع في بلد كاليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة