fbpx

توجيهات بإعادة تشغيل الكهرباء العمومية بتعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – شهاب العفيف

كشف مسؤول محلي في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، الجمعة، عن صدور توجيهات حكومية بتأمين طاقة كهربائية للمدينة.

وقال وكيل المحافظة للشؤون الفنية، المهندس مهيب الحكيمي، إن التوجيهات الحكومية تقضي بتوفير 50 ميجاوات للمحافظة، منها 30 ميجاوات لمدينة تعز و20 ميجاوات لمدينة التربة، بحسب ما نقلته وكالة سبأ الحكومية.

وأوضحت الوكالة أن محافظ تعز نبيل شمسان وجه بسرعة انجاز الدراسات الفنية والخطوات العملية لإعادة تشغيل الطاقة الكهربائية الحكومية بالمحافظة.

من جانبه أوضح مدير فرع مؤسسة الكهرباء المهندس عبد الكريم البركاني أنه يجري حاليًا إعداد دراسة متكاملة تتضمن أعمال الترميم والصيانة لشبكة الضغط العالي بمدينة تعز؛ لاستيعاب الطاقة الكهربائية التي وجهت الحكومة بتوفيرها.

إقرأ أيضاً  لقاء جماهيري حاشد يطالب بإقالة محافظ شبوة

وأشار البركاني إلى أن البدء بتنفيذ مشروع إعادة ترميم وتأهيل مبنى المؤسسة يأتي كمرحلة أولى ليتم استيعاب المهندسين والفنيين والإداريين للبدء بإصلاح وترميم الشبكة الكهربائية.

وكان ناشطون وإعلاميون قد أطلقوا حملة إلكترونية نهاية مايو/آيار الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي تندد بزيادة تعرفة الكهرباء التجارية، وتطالب السلطة المحلية في المدينة بتفعيل العمل في مؤسسة الكهرباء العامة.

وفي الأشهر الأخيرة ارتفع سعر تعرفة الكهرباء التجارية حتى أصبح سعرها ما يقارب 500 ريال للكيلو الواحد بعد أن كان 300 ريال، إضافة ل2000 ريال بدل اشتراك شهريًا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة