fbpx

تسعيرة جديدة للغاز المنزلي بصنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – صلاح بن غالب

أصدرت شركة الغاز في العاصمة اليمنية صنعاء (وسط اليمن)، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، اليوم السبت، تسعيرة جديدة لاسطوانات غاز الطهي.

وأوضحت إدارة الشركة في بيان اطلع عليه “المشاهد” أن الشركة ستقوم ابتداءً من يوم غدٍ الأحد بتوزيع اسطوانات الغاز المنزلي بسعر 3700 ريال يمني للمواطنين.

وأضاف البيان أن سريان التنفيذ سيشمل مديريات (الصافية – صنعاء القديمة – التحرير)، من أمانة العاصمة.

وأشار البيان إلى أن جمع اسطوانات الغاز من المواطنين سيكون بحضور مندوب الشركة، مع ضرورة تجهيز كشوفات المستفيدين وتسهيل الحصول على اسطواناتهم من غير تعب، كما ورد في البيان.

وكانت شركة الغاز اليمنية بصنعاء التابعة لسيطرة الحوثيين قد أعلنت زيادة في أسعار الغاز المنزلي مطلع إبريل/نيسان الماضي، حيث أقرت سعر الاسطوانة الواحدة بقيمة 6,640 ريال يمني بمكاسب تجاوزت 180 %.

إقرأ أيضاً  آخر التطورات العسكرية غربي تعز

وتشهد الأسواق اليمنية، سواءً الخاضعة لجماعة الحوثي أو الواقعة للسلطة الحكومة اليمنية، أزمات متتالية لمادة الغاز المنزلي واختفاءها من الأسواق كلما اقتربت المناسبات الدينية كشهر رمضان والعيدين، في ظل غياب دور الرقابة والمحاسبة من الجهات المعنية بالدولة، الأمر الذي يضاعف سعر المادة بالسوق السوداء لتصل إلى أكثر من 10 ألف ريال.

يشار إلى أن دائرة صافر للغاز (الشركة المنتجة) بمحافظة مأرب (شرق اليمن) قد نفت الزيادة السعرية، وحددت سعر الاسطوانة الواحدة عند التصدير بسعر 2300 ريال منذ مطلع مارس الماضي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة