fbpx

مركز الأرصاد يدعو المواطنين للابتعاد عن مجاري السيول

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
أمطار مصحوبة برياح شديدة - صورة تعبيرية

وفاء غالب
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة، مصحوبة بالعواصف الرعدية ورياح نشطة، على مناطق واسعة من المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً، إلى لحج وتعز جنوباً، وصولاً الى الهضاب الداخلية من محافظة المهرة وحضرموت.
وذكر في صفحته على “فيسبوك”، أن الطقس في المناطق الساحلية سيكون غائما جزئياً إلى غائم، مع حرارة ورطوبة مرتفعة.
وأشار إلى أن الفرصة مهيأة في المناطق الساحلية لهطول أمطار متفاوتة الشدة، خصوصاً السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، إضافة إلى حدوث رياح معتدلة السرعة، تنشط خلال فترة الظهيرة جنوبية غربية في الغالب، مع نشاط لسحب الرعدية مثيرة للأتربة والرمال.
وأفاد أن المناطق الصحراوية، سيكون الطقس فيها صحوا إلى غائم جزئياً، مع فرصة لتشكل خلايا رعدية متفرقة يصاحبها هطول امطار متفاوتة الشدة، ورياح معتدلة جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع نشاط السحب الرعدية.
وفي أرخبيل سقطرى، توقع المركز أن تشهد طقسا صحوا إلى غائم جزئياً، مع احتمال هطول أمطار خفيفة والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة، تصل سرعتها إلى 40عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، بالابتعاد عن مجاري السيول أثناء وبعد هطولها؛ حفاظاً على سلامتهم.
كما نبَّه السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية، ومن الانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار.
ودعا مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن، إلى الحذر من الرياح الشديدة، التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة