fbpx

الحوثيون يعلنون اقترابهم من محافظة شبوة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

البيضاء – متابعات

قالت جماعة الحوثي، إن قواتها حققت تقدمًا ميدانيًا مهمًا بمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، بعد معارك وصفتها “بالشرسة”، مع قوات الحكومة اليمنية ومسلحي القبائل المساندين لها.

وذكرت وسائل إعلام موالية للحوثيين، إن قواتهم سيطرت بشكل كامل على قرى الجريبات بجبهة القنذع، وذلك بعد يوم من إحكام قبضتها على مديريتي ناطع ونعمان التابعتين لمحافظة البيضاء، على الحدود الادارية مع محافظة شبوة المجاورة لها.

وأضافت، أن مقاتلي الجماعة الحوثية يواصلون تقدمهم بإتجاه مديرية بيحان أولى مديريات محافظة شبوة النفطية، الواقعة في الجنوب الشرقي من اليمن.

وبحسب المصادر ذاتها، نفذت مقاتلات التحالف غارتين جويتين على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، دون إعطاء تفاصيل عن المواقع المستهدفة ونتائج تلك الغارات.

في المقابل نفى مصدر عسكري بالقوات الحكومية الأنباء التي تتحدث عن سقوط مديرية ناطع بأيدي جماعة الحوثي.

إقرأ أيضاً  مقتل مواطن في نقطة أمنية شرق تعز

وقال المصدر إن جماعة الحوثي شنت الثلاثاء هجومًا عسكريًا مباغتًا واستطاعت إحراز تقدم بسيط لكن الحديث عن سقوط مديرية ناطع بشكل كامل غير صحيح.

وأشار المصدر أم المعارك ما تزال مستمرة بعدما نجحت القوات الحكومية في ترتيب صفوفها وإيقاف زحف الحوثيين.

وتشهد محافظة البيضاء (وسط اليمن) مواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين منذ أسابيع، وتتميز المحافظة بموقعها الرابط بين محافظات شمال اليمن وجنوبه.

حيث تتصل البيضاء بحدود عدد من المحافظات الشمالية والجنوبية، وتجاور من الجنوب مناطق يافع بمحافظة لحج ومحافظة أبين، ومديرية بيحان بمحافظة شبوة (جنوب شرق)، بالإضافة إلى مجاورتها محافظة الضالع غربًا، ومحافظات مأرب، إب، وصنعاء شمالاً.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة