fbpx

(بالصور).. متنزهات عدن تستعيد بهاء العيد

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – سعيد نادر
قبيل العيد بأيام.. تزينت حدائق مدينة عدن (جنوب اليمن)، بأحلى حلة استعدادًا لاستقبال زائريها من الأطفال والعائلات، كما هو ديدن كل عيد.

غير أن ما ميّز العيد الحالي أن الاهتمام كان رفيعًا، وجاء من قيادة السلطة المحلية في محافظة عدن ومديرياتها الثمانية.

فبدءًا بمحافظ محافظة عدن، الذي افتتح قبل أيام منتجعًا سياحيًا في مديرية التواهي أقصى شرق عدن، مرورًا بإعادة ترميم وتزيين كبرى حدائق مديرية البريقة، في أقصى غرب المحافظة.

افتتاح نادٍ سياحي
محافظ العاصمة المؤقتة عدن، أحمد حامد لملس، افتتح النادي السياحي الدبلوماسي، في مديرية التواهي، بالتزامن مع عيد الأضحى، مؤكدًا أن عدن تنعم بالأمن والأمان والاستقرار، ومدينة جاذبة للاستثمار.

وأشار المحافظ لملس، في تصريحات إعلامية رصدها “المشاهد”، إلى أن هناك مجالات عدة بحاجة لاستثمار رؤوس الأموال في مدينة عدن، وتأتي المجالات السياحية على رأسها.

خاصةً وأن المدينة تزخر بمواقعها الطبيعية والجمالية الجاذبة للزوار من خارج محافظة عدن، والقاطنين فيها من المواطنين والعائلات من داخل المحافظة.

وبلغت التكلفة الإجمالية لإعادة تأهيل النادي السياحي الدبلوماسي في التواهي نحو 4 مليون و800 الف دولار، ويوفر عشرات من العمالة المحلية.

عدن تتهيأ
مديرية البريقة، غرب عدن، شهدت هي الأخرى إستعدادات وتحضيرات لإستقبال عيد الأضحى، شملت حملة نظافة لكافة الشوارع الرئيسية والفرعية، وكذا الشواطئ والسواحل والمتنفسات ومصليات العيد.

إقرأ أيضاً  شائعة اقتحام الحوثيين مركزًا صحيًا في تعز

كما شهدت المديرية أعمال تقليم الأشجار في جزر الشوارع العامة، وطلاء البرادورات في الشارع الرئيسي للمديرية.

مدير عام مديرية البريقة، فهمان عطيري، أكد أن السلطة المحلية بالمديرية ضاعفت جهودها لتهيئة المديرية أمام زوارها والإستمتاع بالأجواء العيدية وخلق طابع جيد عن المديرية، خاصة أن البريقة تشهد إقبالاً كبيرًا للزائرين من خارج المديرية على مدار العام.

ولفت العطيري ل “المشاهد” إلى أن مديرية البريقة تتميز عن باقي مديريات المحافظة بإمتلاكها عددًا من المواقع السياحية الجميلة، ورمال شواطئها الناعمة؛ مما جعلها قبلة السائحين والزائرين لها.

وتعد مديرية البريقة، غرب عدن، من أكثر الوجهات تفضيلاً لزوار محافظة عدن؛ نظرا لما تمتلكه من سواحل خلابة، ومتنفسات طبيعية، بالإضافة إلى منتجعات مجهزة بكل وسائل الراحة للعائلات والمواطنين.

وشهدت المديرية الكثير من الأعمال التي هدفت إلى تجميل وتحسين الشوارع العامة والمتنزهات من قبل السلطة المحلية والمؤسسات الاقتصادية المتواجدة في نطاق المديرية.

وكانت شركة مصافي عدن قد أدخلت ترميمات وتحديثات على حديقة “عدن الصغرى” في مديرية البريقة؛ لإستقبال زوارها ومرتاديها خلال إجازة عيد الأضحى.

وشملت أعمال التجديد تركيب العاب جديدة وترميم وصيانة الألعاب السابقة، وإجراء تنظيف شامل للحديقة، وإزالة المخلفات وترميم الكراسي، وتجديد طلاء الأرصفة الداخلية للحديقة وصيانة شاملة لسياج الحديقة الخارجي، وتقليم الأشجار وترتيبها وزراعة الحشائش.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة