fbpx

الأرصاد: أمطار وعواصف رعدية خلال الساعات القادمة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – وداد ناصر :

حذر المركز الوطني للأرصاد والهيئة العامة للطيران المدني في نشرتها التحذيرية من استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس وأجواء مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح النشطة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على معظم مناطق البلاد وذلك في فترة ما بعد الظهر، غزيرة إلى شديدة الغزارة على المديريات الغربية من محافظة صعدة والمديريات الشرقية من محافظة حجة وتشمل محافظة المحويت وريمة والمديريات الغربية من محافظات عمران وصنعاء وذمار حتى محافظة إب وشمال محافظة تعز.

وذكر الأرصاد في نشرته على الفيس بوك إمكانية هطول أمطار ليلية غزيرة على مناطق شرق محافظة صعدة ومناطق غرب الجوف ومحافظات شبوة والضالع والبيضاء وعلى مناطق واسعة في المرتفعات الجبلية.

وأضاف المركز: في المناطق الساحلية سيكون طقس غائم جزئياً إلى غائم، و الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة (متوسطة إلى غزيرة) على المناطق الساحلية الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.

إقرأ أيضاً  "أمهات المختطفين" تدعو لإنقاذ "ردفان الوجيه"

وأفاد الأرصاد بطقس غائم جزئيًا مع تشكل السحب الركامية التي يصاحبها هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من صحاري ( الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة)، مع رياح نشطة تعمل على الأتربة والرمال في المناطق الصحراوية.

وأوضح المركز الوطني: سيكون طقس غائم جزئياً، مع احتمال هطول أمطار خفيفة، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 45 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى.

ونبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظًا على سلامتهم.

وكذلك السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية ومن الانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة