fbpx

مواجهات عسكرية شرقي محافظة لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج : صلاح بن غالب

دارت مواجهات عسكرية بين جماعة الحوثي وقوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في اطراف مديرية الحد بمحافظة لحج (جنوب اليمن) مساء أمس الجمعة.
وذكر المركز الإعلامي لقوات الدعم والاسناد (قوات انتقالية ) في بيان له على صفحته في الفيس بوك رصده” المشاهد” بأن مسلحي جماعة الحوثي نفذت مساء الجمعه محاولة تسلل إلى مواقع في منطقة الهضبة بمديرية الحد شرقي محافظة لحج والمجاورة لمديريةالزاهر آل حميقان محافظة البيضاء (وسط اليمن).
واضاف وبعد وصول مسلحي الحوثي إلى احد الجبال المطلة على منطقة العرقة تم التصدي لهم وإجبارهم على التراجع .
وأشار إلى أن المواجهات اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين فيما قتل جندي من قوات المجلس الانتقالي.
ولفت البيان بأن مجاميع قبيلة من يافع ساندت في صد الهجوم الحوثي فيما وصلت تعزيزات عسكرية قادمة من لحج تحسباً لأي هجوم آخر.
ياتي هذا بعد معارك بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية ورجال القبائل بمديرية الزاهر آل حميقان بمحافظة البيضاء منذ مطلع يوليو / تموز الجاري ،تمكنت خلالها القوات الحكومية من تحرير مركز مديرية الزاهر بداية يوليو الجاري إلا ان منع وصول العتاد العسكري عبر محافظة لحج حال دون الحفاظ على انتصاراتها بمديرية الزاهر.
واتهمت قوات الانتقالي (الحزام الأمني)بلحج بمنع دخول العتاد العسكري عبر طريق مديريات يافع إلى مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، الأمر الذي أدى من تحول النصر إلى هزيمة والعودة إلى نقطة الصفر من جديد.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة