fbpx

توقعات الطقس خلال الـ24 ساعة القادمة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
أمطار مصحوبة برياح شديدة - صورة تعبيرية

وفاء غالب
توقع مركز الأرصاد الجوية، هطول أمطار خلال الساعات القادمة، في بعض المحافظات اليمنية المهيأة لذلك.
وقال المركز في بيان نشره في صفحته بموقع الفيسبوك، إن المرتفعات الجبلية، ستشهد طقسا غائما جزئيا إلى غائم، وأن الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة، ومصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح النشطة، وذلك على مناطق واسعة من المحافظات الجبلية.

وذكر أن الطقس سيكون غائما جزئيا إلى غائم في المناطق الساحلية، والتي هي مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة، وذلك على المناطق الساحلية الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وأفاد المركز أن المناطق الصحراوية، ستشهد طقسا صحوا إلى غائم جزئياً، مع تشكل السحب الركامية التي يصاحبها هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحاري (الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة)، ورياح نشطة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.
أما في أرخبيل سقطرى، فتوقع المركز طقسا صحوا إلى غائم جزئياً، وهطول أمطار خفيفة، وكذا رياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
وحذر المركز السكان في المناطق المتوقع هطول أمطار فيها، من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ في موسكو لبحث الأزمة اليمنية

ونبه السائقين من تدني مدى الرؤية الأفقية، ومن الانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار، داعيا مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن، لتوخي الحذر من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وتشهد بعض المحافظات خلال أيام العيد أمطارا متفاوتة الشدة، في الوقت الذي يذهب فيه المدنيون لقضاء إجازتهم في الوديان والمتنزهات المختلفة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة