fbpx

جامعة تعز تعلن استئناف الدراسة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة ارشيفيىة لمبني احدي كليات جامعة تعز

تعز – مكين العوجري

أعلن مجلس جامعة تعز، اليوم الاثنين، عن استئناف العمل والدراسة بدءًا من السبت القادم، بعد تعاطي قيادة محور تعز مع مطالب الجامعة.

وأكد المسؤول الاعلامي في جامعة تعز، منصور القدسي، في تصريح خاص ل “المشاهد” أنه تم توقيع محضر اتفاق مع قائد اللواء الخامس حرس رئاسي بتسليم الجامعة كافة مباني المجمع الطبي، مشيرًا إلى أن هذا الاتفاق موقف مسئول يحسب لقائد اللواء ومنتسبيه.

وقال القدسي: “اتخذت النيابة إجراءات بإحالة المعتدي علي مكتب نائب رئيس الجامعة”.. لافتًا الى ان هناك وعود بالقبض على أفراد العصابة المتهمة بإرتكاب جريمة محاولة اغتيال رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي.

وأوضح بيان صادر عن المجلس رصده “المشاهد” أن قيادة محور تعز العسكري واللواء الخامس حرس رئاسي استوعبت مطالب الجامعة، والتي تهدف إلى حماية الطلاب والموظفين والممتلكات واستكمال المنشأت الجامعية.

وأكد المجلس في بيانه استئناف العمل والدراسة في جميع كليات ومراكز الجامعة ابتداءً من يوم السبت القادم الموافق 31 من يوليو/تموز الجاري، ويأتي ذلك بعد توقف دام عدة أسابيع.

إقرأ أيضاً  "بلا حدود" تغلق مركز عزل كورونا بصنعاء

ولفت البيان إلى أن الجامعة تضع كل إمكانياتها في خدمة المجتمع وترسيخ بناء الدولة ومؤسساتها.

وشدد المجلس على “استمراره في الدفاع عن الجامعة والحفاظ على سلامة طلابها وكوادرها وكافة منتسبيها وصون قدسية العلم والتعليم؛ بما يضمن عدم إفراغ الجامعة من كادرها الأكاديمي والإداري، وصولاً إلى استمرار العملية التعليمية في أجواء آمنة ومستقرة؛ تمكن أعضاء هيئة التدريس من أداء واجباتهم، وتُمكّن الطلاب من التحصيل العلمي والمعرفي بصورة طبيعية.

هذا ولم تفصح الجامعة عن تفاصيل واضحة بشأن التفاهمات مع قيادة السلطة المحلية ومحور تعز العسكري حول مطالب الجامعة التي جاء على إثرها تعليق الدراسة.

وفي منتصف يونيو/حزيران الماضي أعلن مجلس الجامعة تعليق الدراسة، حتى تحقيق ثلاثة مطالب، تتمثل بتقديم القيادي في محور تعز العسكري عبدالحكيم الشجاع، للمحاكمة جراء اقتحامه مكتب الدكتور العقاب، وإلقاء القبض على المتهمين بمحاولة اغتيال رئيس الجامعة الدكتور محمد الشعيبي، والضغط على تسليم مبنى كلية الطب لرئاسة الجامعة، ومغادرة الحرم الجامعي الذي يتخذ منه اللواء الخامس حرس رئاسي مقرًا له.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة