المشاهد نت

تفاصيل جديدة عن جريمة حجة

حجة – معاذ صالح

أفادت مصادر محلية بمحافظة حجة، الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، أن خمسة أشخاص، بينهم طفل قتلوا على يد مسلح وإصابة آخر؛ بسبب خلاف على أرض زراعية في منطقة صعصعة بمركز المحافظة.

وأضافت المصادر أن شخصًا يدعى عصام الصباح (47 عامًا) قتل خمسة أشخاص وأصاب آخر من أسرة النجار، بينهم طفل بعمر ست سنوات؛ على خلفية نزاع على جدار مشترك في أحد الممرات المائية لإحدى مزارع القات.

تفاصيل جديدة عن جريمة حجة

وكشفت مصادر خاصة لـ “المشاهد” أن المحكمة كانت قد حكمت لأسرة النجار بأحقية الجدار؛ بحكم أن الأسرة تنتمي لجماعة الحوثي، الحكم الذي لم ترضاه أسرة الصباح؛ مما حدا في آخر المطاف بأحد أبناء الأسرة ويدعى “عصام الصباح” لارتكاب جريمته.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: الصراع الإقليمي يؤثر على عملية السلام في اليمن

وأشارت المصادر إلى أن أحد القتلى لا ينتمي لأسرة النجار، التي ينتسب إليها الأربعة القتلى الآخرين، حيث ينتمي لأسرة الشامي، وهو صديق لأحد أبناء النجار، كان موجودًا أثناء في مكان وقوع الحادثة.


وتحصل “المشاهد” على أسماء المجني عليهم، وهم: حازم صادق عبدالله أحمد النجار، صدام صادق عبدالله أحمد النجار، يونس صادق عبدالله أحمد النجار، عبدالرحمن علي علي ناجي الشومي، الطفل محمد حازم صادق عبدالله النجار (6 أعوام)، وإصابة أحمد صادق عبدالله النجار.

وتشهد المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي تصاعدًا مستمرًا في جرائم القتل؛ بسبب نزاعات مختلفة تغذيها ممارسات أمنية غير مسئولة من قبل سلطة الأمر الواقع هناك.

مقالات مشابهة