fbpx

الأرصاد يجدد تحذيراته للسكان في عدة محافظات يمنية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – وداد ناصر :

حذر مركز الأرصاد الجوية اليوم السكان في المرتفعات الجنوبية والغربية من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار خلال الساعات القادمة.

ونبه المركز في نشرته الجوية بصفحتها في الفيس بوك السائقين في المنحدرات الجبلية الغربية من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب تشكل الضباب والتشكلات الطينية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول الأمطار وتشكل الضباب في المنحدرات وطقسًا غائمًا، والفرصة لا تزال مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة يصاحبها الرعد في المرتفعات الجبلية.

ولفت المركز إلى أن الأمطار سوف تمتد على سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالًا وحتى تعز ولحج جنوبًا كما قد تشمل أجزاء من الهضاب الداخلية مع احتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية الغربية.

وأشار المركز إلى أن الطقس في المناطق الساحلية سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم، مع إمكانية هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الجنوبية خاصة سواحل (عدن، أبين ولحج) ممتدة إلى السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

إقرأ أيضاً  الأمم المتحدة تدعو الحوثيين للإفراج عن موظفيها

وأضاف الأرصاد احتمالية هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على السواحل الجنوبية والشرقية مثيرة للأتربة والرمال.

وتوقع أن يكون الطقس صحوًا إلى غائم جزئيًا مع إمكانية تشكل خلايا ركامية يصاحبها هطول أمطار متفرقة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانًا مثيرة للأتربة والرمال وتصل أقصى سرعة لها 25 عقدة في المناطق الصحراوية.

وأدى هطول الأمطار خلال الثلاثة الأيام الماضية إلى سيول تسببت في جرف محاصيل زراعية في محافظة أبين ووفاة مايقارب 5 أشخاص في عدة محافظات، كما أدت السيول إلى جرف سيارات تقل مسافرين في مديرية جبل حبشي غرب مدينة تعز.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة