fbpx

توافق خليجي أمريكي للضغط على الحوثيين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الرياض – فاطمة العنسي

ناقش أمين عام مجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ، أهمية الضغط على الحوثيين؛ للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار، والانخراط بعملية سياسية شاملة.

وأكد الحجرف خلال اللقاء، الذي أقيم في مقر الأمانة العامة بالرياض، على أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، واليمن خصوصًا، ودعم الجهود الرامية إلى إنهاء النزاعات والصراعات، وفق وكالة واس السعودية.

وطالب معالي الأمين العام لمجلس التعاون إيران، “بالكف عن سلوكها المزعزع للاستقرار بالمنطقة وضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ووقف دعم الجماعات الإرهابية في اليمن، مؤكدًا على ضرورة أن تتناول محادثات فيينا سلوك إيران والصواريخ الباليستية، بالإضافة إلى برنامجها النووي.

إقرأ أيضاً  الحكومة تستعد لأول لقاء مع جروندبرغ

ولفت الجانبان على أهمية الدعم الدولي لحكومة الرئيس هادي، وتمكينها من القيام بدورها لتحقيق السلام وإنهاء تلاعب الحوثيين بإيرادات الوقود وأسعاره، وتمكين المواطنين من المساعدات الإنسانية.

وشدد الجانبان على ضرورة الوقف الفوري للتصعيد العسكري للحوثيين على الأرض، ووقف إطلاق النار على المدنيين والنازحين، مستنكرين استمرار الجماعة استهداف الأراضي السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

ودعا الطرفان جماعة الحوثي إلى التجاوب والقبول بالمبادرة السعودية لوقف إطلاق النار والانخراط في العملية السياسية الشاملة لإنهاء معاناة اليمنيين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة