fbpx

مستجدات الوضع العسكري في محافظتي مأرب والبيضاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – محمد شرف :

تتواصل المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهات محافظتي مأرب والبيضاء وسط وشمال شرق اليمن، للأسبوع الثاني على التوالي.

مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة أكد لـ”المشاهد” صد القوات الحكومية هجومًا جديدًا للحوثيين على مواقعهم في جبهة بقثة بمديرية رحبة جنوبي مأرب.

المصدر قال إن المواجهات المتواصلة لم تشهد أي تقدم للطرفين، موضحًا أن القوات الحكومية تشن في الأثناء هجومًا واسعًا على مواقع الحوثيين في جبهة بقثة.

وتزامنت المواجهات مع غارات لطيران التحالف استهدفت مواقع الحوثيين في مديريات رحبة وجبل مراد وصرواح.

وشنت مقاتلات التحالف خمس غارات على مواقع الحوثيين في مديريتي رحبة وجبل مراد وغارتين على مواقعهم في صرواح، بحسب المصدر.

وبالتزامن قال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية السابعة إن مقاتلين حوثيين كانوا على متن طقمين عسكريين قتلوا إثر انفجار حقل ألغام زرعه الحوثيون، في وقت سابق من هذا الشهر.

إقرأ أيضاً  التحالف يعلن عن تدمير ورش تصنيع طائرات مسيرة

وفي السياق ذاته، نفى مصدر مسؤول في وزارة الدفاع، فضل عدم الكشف عن اسمه، ما أعلنه المتحدث الرسمي لقوات الحوثيين العميد يحيى سريع، بشأن سيطرة مقاتلي الجماعة على كامل مديريتي نعمان وناطع، شرق محافظة البيضاء.

المصدر قال إن القوات الحكومية لا تزال حتى اللحظة تسيطر على مركز مديرية نعمان ومساحات واسعة منها وأجزاء كبيرة من مديرية ناطع.

وأوضح المصدر أن مساحة المديريتين تصل إلى 656 كم مربع، بعكس ما قاله متحدث الحوثيين، الذي أورد أن مساحة المديريتين 380 كم مربع فقط، مؤكدًا أن المساحة التي أوردها متحدث الحوثيين هي فقط مساحة ما يسيطرون عليه من المديريتين، اللتين تشهدان مواجهات مستمرة بين الطرفين.

ويستمر التصعيد العسكري في محافظتي البيضاء ومأرب، بالتزامن مع مساعٍ جديدة للمبعوث الأمريكي إلى اليمن، تسم ليندركينج لإيقاف القتال في المحافظة التي تأوي أكثر من مليوني نازح بحسب تقديرات أممية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة